الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التأديبية: براءة 7 مسئولين من قيادات محافظة القاهرة بعد ثبوت عدم ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية

القاهرة 24
حوادث
السبت 05/ديسمبر/2020 - 11:07 م

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، في القضية رقم 71 لسنة 60 قضائية عليا، حكمًا ببراءة 7 مسئولين من قيادات محافظة القاهرة، بعد ثبوت عدم ارتكابهم ثمة مخالفات مالية أو إدارية جسيمة، ترتب عليها الإضرار بالمال العام.

وأكدت المحكمة عن أسباب حكمها، أن المحالين السبعة الصادر بحقهم حكم البراءة، حافظوا على أموال وممتلكات الجهة التي يعملون بها، ولم يخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، وأدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة، ولم يخالفوا القواعد والإحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح، ولم يرتكبوا ما من شأنه ضياع حقوق الدولة المالية.

إلغاء قرار منع إسراء عبد الفتاح من السفر والتحفظ على أموالها في قضية التمويل الأجنبي

وشمل حكم البراءة كل من سيدة محمد عمر، مدير إدارة لجان وضع اليد بمحافظة القاهرة، وأحمد عبد الفتاح، مدير الإدارة العامة لأملاك القاهرة وسعيد عبد الهادي محمد، مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وعبد القادر عبد البديع إسماعيل، مدير مديرية الإسكان والمرافق بالقاهرة، والسيد توفيق عنبر، مدير مديرية المساحة وسليمان إبراهيم جرجس، بإدارة أملاك حي السلام أول وشريف كمال إسماعيل، مدير إدارة الأملاك.

وتضمنت أسباب الحكم، أن المحالين من الأول حتى الخامس الصادر بشأنهم حكم البراءة، لم يرتكبوا مخالفات بشأن إتخاذ الإجراءات القانونية، حيال تقنين وضع اليد للمواطن محمد حسين صفا على قطعة أرض، وصحة ما قاموا به بشأن تقدير قيمة الأرض.

حبس صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة بتهمة الانضمام وتمويل جماعة إرهابية

واتخذ المحال السادس الإجراءات اللازمة، نحو الحفاظ على قطعة الأرض، واستغلال مساحتها بعد إزالتها من المتهدي عليها، ولم يهمل السابع في متابعة أعمال السادس.

تابع مواقعنا