السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: إطلاق قناة “مدرستنا 2” الأسبوع الجاري

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/ديسمبر/2020 - 02:23 م

أعلنت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر انطلاق قناة “مدرستنا 2″، لطلاب الثانوية العامة 2020، والصفوف الأولى، خلال الأسبوع الجاري، بعد الانتهاء من تجهيزات الافتتاح، وذلك بعد أزمة الإنتاج التي تسببت في تأخرها.

وأضافت المصادر أنه من المقرر إطلاق قناتين جديدتين، خلال الأسبوع الجاري، إحداهما خاصة بطلاب الثانوية العامة والصفوف الأولى، والأخرى خاصة بالتعليم الفني، مرجحًا أن يتم إطلاق “مدرستنا 2” لطلاب الثانوية خلال الأسبوع الجاري، فيما قد يتم تأخر إطلاق قناة التعليم الفني، إلا أن هناك مساعٍ لإطلاقهما معًا خلال الأسبوع الجاري.

وأكد المصدر، خلال تصريحات سابقة، أن تلك القنوات ستوفر كثيرًا على أولياء الأمور الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة الدخول لمنصات التعليم، مشيرًا إلى أن أبرز الأسباب وراء تأخر إطلاق القنوات- والتي كان مقررا إطلاقها منتصف الشهر الجاري- هو التكلفة الإنتاجية.

وأوضح أن القنوات التعليمية تكْلِفتها باهظة، وتتطلب إمكانيات معينة، من “توفير استديوهات مجهزة، وبث عبر شاشات التلفاز”.

وأشارت المصادر إلى أن القطاع الخاص تدخل وحل تلك الأزمة، موضحًا أن هناك مشكلة أخرى واجهت التعليم، بشأن إطلاق القناة، تتعلق بالشراكة مع القطاع الخاص، والعقود المبرمة معهم، بشأن الملكية الفكرية لمحتوى القناتين التعليميتين، وأيضًا ضبط الترددات الجديدة للقنوات التعليمية.

“التعليم” تكشف أسباب تأخر إطلاق قناة “مدرستنا 2” وموعد بدء البث

تابع مواقعنا