السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المنوفي مش بخيل”.. كبابجي يعلق لافتة لإطعام غير القادرين بالمجان (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 05/ديسمبر/2020 - 05:15 م

أثارت لافتة لمطعم كبابجي بمدينة شبين الكوم، في المنوفية، بعد أن تداولها مستخدمو صفحات السوشيال ميديا إعجاب وتأييد الكثيرين وأخذوا يتناقلونها على صفحاتهم، ويوجهون الدعاء بالستر وزيادة الرزق لصاحب المحل جزاء فعلته الطيبة وشعوره النبيل تجاه غير القادر على الدفع.

وأكد الشيف محمد أبو زيد، صاحب المطعم، خلال حديث لموقع “القاهرة 24″، أنه علق هذه اللافتة منذ أسبوع ابتغاءً وجه الله، مشيرًا إلى أن الفكرة كانت تراوده عندما شاهد بائع الفاكهة يعلقها على عربته ويحس غير القادر على أخذ ما يشاء، وأن المال مال الله.

كبابجي في المنوفية يطعم غير القادرين
كبابجي في المنوفية يطعم غير القادرين

وأوضح الشيف محمد أبو زيد أن القدر لعب دورًا كبيرًا في تعليق هذه اللافتة بعد كسر باب المحل، فقام بطباعة العبارة المكتوبة، وشدد على أنه يريد ابتغاء وجه الله، ومساعدة المغترب وغير القادر، مشيرًا إلى أن عوض الله دائمًا أكبر وليس كل الرزق مال، فهناك رزق في الأولاد والستر والصحة والعمالة الأمينة.

“الرقابة التموينية” تحرر 222 محضر خلال حملاتها على الأسواق بالمنوفية

ورفض صاحب المحل استخدام تلك اللافته لدعاية، حتى داعا الله ألا يغتر بما كتب عنها، وألا يعرف الشيطان طريقًا يدخل منه لنفسه، وفي نهاية حديثه قدم الشيف أبو زيد دعوة لكل صاحب محل أو مطعم مقتدر أن يكون للفقير والمسافر وغير المقتدر نصيب مما يقدم.

تابع مواقعنا