السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حصص مصر.. أول منصة شرح لمناهج الثانوية العامة تنطلق رسميًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/ديسمبر/2020 - 08:32 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، إطلاق منصة حصص مصر للمرة الأولى لطلاب الثانوية العامة، والتي تتضمن شروحات لمناهج صفوف الثانوية العامة الثلاثة، عبر فيديوهات مسجلة لتقديم المناهج بشكل مبسط وبطريقة تفاعلية جذابة للطلاب، وبطريقة تعلم جديدة.

ووأوضحت الوزارة، أن الشروحات لمناهج الثانوية العامة، التي توفرها منصة حصص مصر، يقدمها معلمون خبراء في مجالهم مع دعم نظام التقييم الجديد للثانوية العامة، وعرض أسئلة بعد كل درس ووحدة، وبعد كل نصف عام دراسي وفقًا لنظام التقييم الجديد، كما تحتوي المنصة على مصادر تعليمية متعددة من بنك المعرفة المصري.

منصة حصص مصر للثانوية العامة

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، منصة حصص مصر بداية من اليوم السبت، ويتم الاستفادة من خدمات المنصة من خلال إنشاء حساب للطالب، والاطلاع على المحتوى الذي يتم تحديثه بشكل دوري ومستمر، وإضافة مواد أخرى لتوفير تجربة تعلم شيقة وجذابة للطلاب.

وقدمت الوزارة المنصة على أنها أسلوب للتفوق بطريقة آمنة توفر وقت وجهد الطلاب، حيث تقدم منصة حصص مصر المناهج الدراسية عبر الإنترنت بشكل متكامل ومبسط، من خلال مجموعة من أهم معلمي وزارة التربية والتعليم، وبطريقة توفر وقت وجهد الطلاب وتضمن سلامتهم في مختلف الظروف.

وتتضمن المنصة، دروسًا تفاعلية بشرح سلس وبطريقة ممتعة وتفاعلية، بالإضافة إلى أسئلة مقدمة من بنك المعرفة، ويقدم الشروحات لمنهج الوزارة معلمون خبراء بطريقة تدعم نظام التقييم الجديد.

وتعتمد الطرق التفاعلية الحديثة لشرح الدروس عبر منصة حصص مصر، على مهارات تطبيق الطلاب لما يتعلّمونه، بدلًا من الاعتماد على الحفظ، ويؤهل معلمو المنصة الطلاب لتعلّم المهارات التي يحتاجونها للإجابة على الاختبارات وفقا لنظام الامتحانات الجديد.

كيف تنشئ حسابا على منصة حصص مصر؟

وتقول وزارة التربية والتعليم إن المنصة متاحة مجانا لفترة محدودة، وتخطط لجعلها أحد الخدمات المميزة التي تقدمها للطلاب.

ولإنشاء حساب على منصة حصص مصر ادخل على رابطها: https://www.hesas.eg

اضغط على إنشاء حساب، وسيطلب منك إدخال اللبيانات التالية:

– الحساب الإلكتروني للطالب المقدم من وزارة التربية والتعليم (حساب الأوفيس 365).

– إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب كما مسجل في شهادة الميلاد.

– إدخال كود الطالب الذي يقدم من خلال وزراة التربية والتعليم، ويمكن الحصول عليه من المدرسة.

– إدخال رقم هاتف محمول متاح.

– إدخال بريد إليكتروني بديل

– بعدها سيطلب من الطالب إعادة إعادة تعين كلمة المرور الخاصة به، ثم ستظهر بيانات البريد الإليكتروني الخاص بالطالب، وعليه الاحتفاظ بها لبتمكن من التسجيل والدخول للمنصة، وبعدها يضغط على خيار إنشاء حساب، وسيكون متاحة له بعدها الدخول على المنصة التعليمية، حصص مصر.

وفي حالة كان الطالب لا يمتلك حساب الأوفيس 365، المطلوب إدخاله في أول بند للتسجيل على المنصة، فيمكنه زيارة الرابط التالي لإنشاء واحد خاص به وهو: https://office365.emis.gov.eg وبعدها يغود إلى المنصة لاستكمال إنشاء حساب حصص مصر، فالحساب الأول هو حساب موحد للحصول على جميع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم.

مناهج منصة حصص مصر 

تقدم منصة حصص مصر شروحات لمناهج الصفوف الثلاثة الأول والثاني والثالث الثانوية، بالإضافة إلى منهج الصف الثالث الإعدادي، لكنه لم يتوفر حتى الآن.

وللاطلاع على المناهج التي توفرها المنصة، اتبع الروابط التالية:

الصف الأول الثانوي: https://www.hesas.eg/grade /1 الصف الثاني الثانوي: https://www.hesas.eg/grade /2 الصف الثالث الثانوي: https://www.hesas.eg/grade /3

وتقول وزارة التربية والتعليم، إن ال

 

تابع مواقعنا