الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“رجعت الشتوية”.. أشهر الأغاني العربية عن الشتاء 

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 05/ديسمبر/2020 - 08:53 م

ارتبط الشتاء منذ قديم الزمن بالحب والرومانسية، حيث يحب الناس الاستماع إلى أغاني الشتاء التي تعطي لمسة عن الحب والاشتياق، وهناك بعض المطربين العرب الذين ارتبطت أسماؤهم بفصل الشتاء مثل فيروز وكاظم الساهر.

 ويقدم “القاهرة 24” أشهر 5 أغانٍ عن الشتاء تزامنًا مع دخول فصل الرومانسية والحب.

رجعت الشتوية لفيروز

“رجعت الشتوية.. ضل افتكر فيي” من الأغاني التي ترتبط بفصل الشتاء هي أغنية رجعت الشتوية للمطربة اللبنانية فيروز، وهي من كلمات وألحان الأخوين الرحباني وتعد أشهر أغاني الشتاء.

شتا لمحمد منير

“شد لحاف الشتا على جسمه.. دحرج حلمه و همه واسمه” الأغنية من كلمات كوثر مصطفى وألحان حسين وغناء الكينج محمد محمد عام 1995.

الضحك والرقص طرق بسيطة تساعد على زيادة هرمون السعادة لديك 

بليل وشتي لفيروز

“بليل و شتي صوتو مسموع.. يا هوي اغمريني يا هوي دموع” هي أغنية من أغاني الشتاء الأصيلة لجارة القمر، وهي من كلمات جوزيف حرب وألحان فيلمون وهبي.

برد ونار لجوليا بطرس

“برد ونار وليلي يطول.. وسهرانة لحالي..وعمري خايف من ايلول .. يطل بهالليالي” تعتبر تلك الأغنية للفنانة جوليا بطرس من الأغاني التي ترتبط بالشتاء، وهي من ألحان زياد بطرس.

أواخر الشتا لإليسا

“كنا في أواخر الشتا قبل اللي فات.. زي اليومين دول عشنا مع بعض حكايات” لا يمكننا التحدث عن أغاني الشتاء دون الإشارة لتلك الأغنية للفنانة إليسا، وهي من كلمات نادر عبد الله وألحان تامر علي، وهي ضمن ألبوم أيامي بيك عام 2007.

حبيبتى والمطر لكاظم الساهر

“أخاف أن تمطر الدنيا ولستِ معي.. فمنذ رحتٍ وعندي عقدة المطر”يعتبر الفنان كاظم الساهر من الفنانين العرب الذين ارتبطت أسماؤهم بالشتاء، ومن ضمن الأغاني الشهيرة للفنان أغنية “حبيبتي والمطر” وهي من كلمات الشاعر الرومانسي نزار قباني.

تابع مواقعنا