الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح باب التقديم لتدريبات تسكين أعضاء هيئة التعليم بوظائف المعلمين منتصف ديسمبر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/ديسمبر/2020 - 11:50 ص

قالت الأكاديمية المهنية للمعلمين، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها ستفتح باب التقدم للتدريبات اللازمة لتسكين وظائف التعليم، إلى وظائف المعلمين، أو ما يقابلها، 15 ديسمبر الجاري، إلكترونيًا حتى 15 مارس 2021.

وبدوره، أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه يتم التقدم لتسجيل تدريبات النقل لإحدى وظائف المعلمين المنصوص عليها فى المادة 71 من قانون التعليم، والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 والمعدلة بالقانون رقم 93.

وأوضح “حجازى” وفقًُا لبيان الأكاديمية، أنه تم التنبيه على الإدارات التعليمية بالتعاون في مراعاة الشروط وتنفيذ الإجراءات اللازمة لنقل أعضاء هيئة التعليم للعام 2020- 2021، إلى وظائف المعلمين.

وكان الدكتور مجدى أمين، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم، أكد أن تقييم ملف الترقى الذى يقدمه المعلم للأكاديمية، ويعتمد من المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها، يحصل فيه المعلم على 40 درجة، والامتحان الذى عقدته الأكاديمية مخصص له 60 درجة، والتالي تقييم المعلم يكون من 100 درجة، واجتياز الاختبار من 60 درجة.

وأشار، إلى أن حجز الترقي يتم إلكترونيا، وتمنح للمعلم إفادة مطبوعة باجتيازه اختبار الترقي، وتوضع على الشهادة علامة مائية، وترسل إلى المحافظات عبر البريد، مشددا على أن الأمر اختلف عن الماضي، فكان المعلم ينتظر شهادة اجتياز الاختبار لوقت طويل، أما الآن فهناك تسهيلات كبيرة تُقدم للمعلمين.

كل ما تريد معرفته عن زيادة مرتبات المعلمين في شهر يناير 2021

تابع مواقعنا