الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم العالمي لمثلث برمودا.. حقيقة الأسرار حوله ولماذا سمي بـ”عرش الشيطان”

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 05/ديسمبر/2020 - 01:14 م

يوافق اليوم السبت، 5 ديسمبر، اليوم العالمي لمثلث برمودا، وهو منطقة جغرافية على شكل مثلث متوازي الأضلاع، تشمل مساحة مليون كم مربع من المحيط الأطلسي، وسميت أيضًا بـ”مثلث عرش الشيطان”؛ لأن هناك بعض الأقاويل التي انتشرت عن المنطقة، وتشير إلى حدوث اختفاءات ومخاطر فيها.

أبرز الأسرار عن مثلث برمودا 

هي منطقة وهمية غير موجودة على الخريطة، خاصة بعد أن نشرت صحيفة “أسوشيتد برس” مقالا عام 1950 عن اختفاء رحلة جوية تحمل الرقم 19، ومن هنا بدأ الحديث عن اختفاء العديد من الرحلات الأخرى بها.

وفي عام 1945، حصلت حادثة غريبة من نوعها، حيث اختفت 6 مقاتلات أمريكية في المنطقة، وعند إرسال فريق إنقاذ لهم؛ اختفى الفريق أيضًا، والغريب أنه قبل الاختفاء؛ أوضح أحد الطيارين غرابة المكان، قائلًا: “كل شيء يبدو غريبًا هنا، حتى المحيط”.

كما تم فقدان 306 أمريكيين عام 1918، حيث اعتبر هذا الرقم أكبر عدد تفقده الولايات المتحدة في الأسطول البحري خارج الحروب.

ويوجد مثلث التنين، في الجهة المقابلة لمثلث برمودا، وهو مشابه له في بعض الأشياء بنسبة كبيرة، حيث فُقد حوالي 700 شخص داخل المنطقة خلال عامين، وتم اكتشاف خطورة هذا المكان عام 1950.

في اليوم العالمي للتطوع.. الأمم المتحدة ترفع شعار “معًا نستطيع”

حل لغز مثلث برمودا

ونجح بعض العلماء في حل لغز مثلث برمودا عام 2016؛ بعد عدة محاولات لحل هذا السر الغامض، حيث تم الوصول إلى وجود سحب سداسية الأضلاع، تتسبب في حدوث رياح شديدة السرعة، تصل سرعتها إلى 273 كم في الساعة، وهذا هو السبب في اختفاء كل الطائرات والسفن خلال الأعوام السابقة.

ووفقًا لتفسيرات العلماء؛ فإن الرياح تشكل بعض السحب المعروفة بالقنابل الهوائية، حيث تتكون رياح يصل ارتفاعها إلى 13 كم، كما تصل سرعة الرياح في البحر إلى 170 ميلًا في الثانية، كل هذا أدى إلى تحطيم الطائرات، وتدمير السفن، وحدوث الانفجارات، وبالفعل رصد الباحثون صورًا من وكالة “ناسا” الفضائية، تؤكد وجود غيوم سداسية الشكل موجودة في تلك المنطقة.

تابع مواقعنا