الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تنفذ “التعليم العالي” خطة إنشاء 15 جامعة أهلية؟.. نائب الوزير يُجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/ديسمبر/2020 - 07:32 م

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، إنه تم إعداد دليل استرشادي، يتم من خلاله تطبيق المعايير المحلية والدولية، عند إنشاء جامعات مثل الجامعات الأهلية، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة تمثل النموذج للجامعات الذكية لتقديم الخدمة التعليمية والبحثية للطلاب.

وأضاف “عاشور”، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه يتم في هذه الفترات إنشاء 15 جامعة أهلية، وفقًا للتكليفات الرئاسية من قبل القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن الجامعات الأهلية الجديدة من رحم الجامعات الحكومية الأم التي بدأت في وضع التصمميات الإنشائية والمعايير والضوابط التي تقوم عليها تلك الجامعات.

وكشف نائب وزير التعليم العالي الجامعات الأهلية الجديدة بجامعات حكومية مثل “بنها – عين شمس – حلوان – جنوب الوادي – أسوان – المنصورة – دمنهور – قناة السويس – شرق بورسعيد – الفيوم – سوهاج – الزقازيق – بني سويف – المنيا – أسيوط”، مؤكدًا أنه بدأ التنفيذ وإنشاء هذه الجامعات.

السيسي يوجه بزيادة عدد الجامعات الأهلية لـ15 جامعة على مستوى الجمهورية (صور)

وأوضح أنه تم البدء في الإعداد وإنشاء نموذج جديد للمرونة في التصميم يسمح بتنوع البرامج التعليمية وتقديم البرامج المميزة لخدمة العملية التعليمية وتلبية احتياجات سوق العمل، مع إنشاء الجامعات التي تتماشى مع المعايير العالمية.

وكان الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قدم عرضًا خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة حلوان، عن مشروع إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة وتعميم التصميمات الإنشائية والضوابط الاسترشادية الخاصة بالجامعات الأهلية واشتراك الجامعات الحكومية في إنشاء الجامعات الأهلية في ضوء التكليفات الرئاسية، والموقف التنفيذي للجامعات الأهلية وأسلوب إدارة مشروع تجهيز عدد 15 جامعة أهلية تتبع الجامعات الحكومية.

تابع مواقعنا