الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: تطوير المحالج سيسهم في مضاعفة إنتاج مصر من القطن بحلول 2021

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 05/ديسمبر/2020 - 09:17 م

قال المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه بداية من الثمانينات تم خسارة جزء كبير من أسهم السوق المصرية في مجال القطن وحل محله الألياف الصناعية، وقال: “نعمل في طريقين والحكومة تبذل مجهودًا كبيرًا لإعادة إحياء صناعة القطن وبورصة القطن لعمل مراكز جديدة ومزادات، بالإضافة إلى تطوير 7 محالج بآخر تكنولوجيا في العالم.

وزير قطاع الأعمال يكشف جهود استعادة القطن المصري لمكانته عالميًا

وأضاف توفيق خلال كلمته بالندوة الحوارية الثانية لمؤتمر “مصر تستطيع بالصناعة”، أنه عقب تطوير هذه المحالج سيتم إنتاج ضعف ما تنتجه مصر بنهاية عام 2021 من “قطن الزهر” وأضاف: “نعمل على تطوير هائل في معدات الغرل والنسيج والصباغة والتجهيز”، مشيرا إلى أن خلال عامين من تركيب المعدات الجديدة نستطيع العودة لغزو الأسواق العالمية بكافة المنتجات القطنية.

و رحب المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بالحضور كافة، وقال إنه قام بدعوة خبراء الصناعة بالتعاون مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، سواء من القطاع الخاص أو العام وتم وضع ملخص لجهود الوزارة وخطة الحكومة.

وزير قطاع الأعمال يتفقد تطوير محلج القطن بالزقازيق بتكلفة 150 مليون جنيه

وفي ختام كلمته، أوضح وزير قطاع الأعمال أنه يتم العمل على إعداد شبكة صناعية على مستوى العالم والأسواق لتنتشر غربا وشرقا بين دول العالم

تابع مواقعنا