الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللوز كل يوم؟

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 05/ديسمبر/2020 - 04:53 ص

يتمتع اللوز بالعديد من الفوائد الصحية، فهو مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية، منها الفوسفور والمنجنيز، كما أنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة، وقد ارتبط تناول اللوز بانتظام، بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللوز بشكل يومي، وفقاً لما ذكره موقع eatthis.

طبيب جلدية وتناسلية يجيب عن أهم أسئلة قراء “القاهرة 24”

  • يعمل على تحسين الحالة المزاجية
  • يقلل من خطر الإصابة بالأمراض، يعد اللوز أحد أعلى الأطعمة في هذا الفيتامين في العالم، وذلك لأحتوائه على الكثير من الفيتامينات، التي تساعد في تقليل فرص الإصابة بمرض الزهايمر، كما أنه يحمي القلب من حدوث الجلطات.
  • تعزيز صحة العظام، يعد اللوز مصدراً غنياً بالكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس وفيتامين K والبروتين والزنك، وكل ذلك يساهم في تعزيز صحة العظام بشكل عام.
  • فقدان الوزن، حيث يعد أحد أفضل المكسرات التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي، لاحتوائه على الكثير من الألياف والبروتينات، التي تزيد من الشعور بالشبع، ويقلل من الجوع والرغبة في الاستمرار في تناول الطعام.
  • خفض نسبة  الكوليسترول الضار في الدم، يساعد اللوز على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.
  • ضبط مستوى السكر في الدم، وجدت إحدى الدراسات أن مرضى السكري الذين تناولوا 60 جرامًا من اللوز يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، شهدوا تحسنًا كبيرًا في نسبة السكر في الدم، لذلك، فإن تناول حصة من اللوز يوميًا وزيادة مستويات المغنيسيوم، يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم بشكل أكثر فعالية.

 

تابع مواقعنا