الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 أجانب سبقوا موسيماني للتتويج بالكأس مع الأهلي

القاهرة 24
رياضة
السبت 05/ديسمبر/2020 - 09:05 ص

يلتقي فريق النادي الأهلي مساء اليوم مع نظيره طلائع الجيش على ملعب برج العرب بالإسكندرية في نهائي كأس مصر، البطولة الأعرق في تاريخ المواجهات المحلية.

ويتصدر الأهلي قائمة الأعلى تتويجا بلقب كأس مصر برصيد 36 مرة بفارق 9 ألقاب عن أقرب منافسيه الزمالك صاحب ال27 لقبا، حيث يبحث الأحمر اليوم عن لقبه ال37.

يدخل الأهلي اللقاء بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي تولى المسؤولية مطلع أكتوبر الماضي، ومن يومها وهو يحقق نجاحات كبيرة، تمثلت في استكمال بطولة الدوري والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

موسيماني يبحث مع الأهلي الليلة عن لقب جديد يضيفه لدولاب بطولات الأهلي وإلى رصيده، في تدريب المارد الأحمر، حيث سيكون المدرب الأجنبي رقم 9 في تاريخ الأهلي، الذي سيحقق لقب كأس مصر، في حالة حصوله عليها.

موسيماني يحتفظ برقم خاص، كونه المدرب الإفريقي الأول غير المصري، الذي يتولى تدريب الأهلي، وهي سابقة أولى في تاريخ الأحمر، فيما سيكون الأجنبي التاسع حال حقق اللقب اليوم، فقد سبقه 8 أسماء أخرى توجت مع الأحمر باللقب.

وسبق لموسيماني التويج بكأس مصر مع الأهلي، كل من النمساوي فريتز والمجري تيتكوش، ومواطنة هيديكوتي والألماني فايتسا والمجري كالوتشاي والألماني ديكسي ومواطنه هولمان، بواقع بطولة لكل مدرب إلى جانب البرتغالي مانويل جوزيه الذي حقق اللقب مرتين.

وعلى مستوى المصريين، توج من قبل مع الأهلي بلقب كأس مصر كل من جميل عثمان، ولبيب منصور ومصطفى كامل منصور وعبده صالح الوحش ومحمود السايس ومحمود الجوهري وفتحي مبروك وفؤاد صدقي وأنور سلامة وحسام البدري.

ويعد حسام البدري آخر المدربين المصريين المتوجين مع الأهلي بكأس مصر عام 2017، بينما على مستوى الأجانب يعد البرتغالي مانويل جوزيه آخر من توج باللقب مع الفريق الأحمر في 2007.

نصائح خاصة من “موسيماني” لـ”الشحات” قبل نهائي كأس مصر

“موسيماني” يحذر دفاعات الأهلي من “التوهان” أمام هجوم الطلائع

 

حيلة “موسيماني” تُشعل حماس لاعبي الأهلي قبل نهائي الكأس

تابع مواقعنا