الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 شروط للترشح للانتخابات الطلابية بالجامعات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/ديسمبر/2020 - 12:18 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن شروط الترشح للمشاركة في الانتخابات الطلابية بالجامعات للعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، مشيرًا إلى أن هناك 8 شروط لابد أن تتوافر في الطالب حتى يكون له الحق في الترشح في الاستحقاق الطلابي.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أصدر القرار الوزاري، بشأن إقامة الانتخابات الطلابية بالجامعات، موضحا أنه ترك لرؤساء الجامعات، اتخاذ اللازم بشأن الجدول الزمني للاستحقاق وعقده.

وأوضح المصدر، أن الشروط للترشح تتمثل فيه هي:-

1- أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية. 2-أن يكوم محمود السيرة وحسن السمعة. 3- أن يكون مستجدا في فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلي ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه. 4- أن يكومن مستجدا ولم يرسب في أكثر ن مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة. 5- أن يكون له نشاط طلابي موثق في الجامعة أو الكلية أو المعهد في مجال اللجنة المرشح لها عدد من طلاب السنة الجامعية الأولى. 6- ألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيا بإحدى الجزاءات المنصوص عليها في البنود من 5 لـ13 من المادة 126 من اللائحة الطلابية. 7- ألا كون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره. 8- ألا يكون منتميا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

“أنا هحرق قلب أخوكي على ابنه”.. نقاش يشعل النيران في شاب بكرداسة بسبب 50 جنيه

تابع مواقعنا