الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف سيتم نقل لقاح كورونا إلى مصر؟.. مصر للطيران تجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 04:11 م

قال الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدار الشركة القابضة مصر للطيران، إن أسطول الشركة جاهز لنقل لقاح فيروس كورونا المستجد إلى مصر، فور الإعلان عن جاهزيته للنقل من قبل الدولة المصنعة.

وأضاف “زكريا”، في مداخلة على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أنه تم إضافة طائرتين جديدتين من طراز 777 إلى أسطول الشركة، لنقل اللقاح، وتقديم الدعم اللازم لأسطول الشركة في مواجهة الطلب على نقله.

واسكتمل “أنه تم الانتهاء من توفير مبردات لوضع اللقاح داخلها خلال رحلة النقل من الدولة المصنعة إلى مصر، لتوفير درجة الحرارة اللازمة للحفاظ على سلامة اللقاح”.

وأوضح “أنه تم إعداد منطقة مبردة وفقًا لشروط نقل اللقاح داخل قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، ليتم استقبال اللقاح داخلها فور وصوله، قبل أن يتم توزيعه في مختلف الجهات باستخدام السيارات المعدة لنقله”.

وأردف “أن أولوية نقل اللقاح ستكون لمصر عقب إعلان جاهزيته من قبل الدولة المصنعة”، مضيفًا “أنه سيتم توفير النقل للدول الأخرى عقب الانتهاء من نقل الكميات المطلوبة داخليًا”.

وأبرمت مصر اتفاقية للحصول على 25 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا الروسي “سبوتنك” فور ثبوت فاعليته على التجارب السريرية.

كما تم الاتفاق على توريد 20 مليون جرعة من لقاح فايزر الأمريكي، بعدما أظهر نتائج مبشرة خلال مراحله التجريبية، إضافة إلى حجز30% من احتياجات مصر لمواجهة كرونا من اللقاح البريطاني ضد الفيروس “أوكسفورد”.

اقرأ أيضا..

خسارة مرتضى وانتهاء ترامب وسقوط سيدة الكويت.. 2020 عام المفاجآت الانتخابية في ظل كورونا

تستهدف 4000 مستفيد.. قوافل الهلال الأحمر الطبية تجوب محافظات الجمهورية (صور)

تابع مواقعنا