الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة الكرة في الزمالك بين مطرقة الجماهير وسندان الصفقات (تقرير)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 08:43 م

وعود كثيرة بدأت بها لجنة الكرة بنادي الزمالك عملها، حيث أظهرت لجماهير الأبيض قدرتها على تدعيم صفوف الفريق، بعد توليها مقاليد الأمور في النادي.

حاولت اللجنة تهدئة حالة القلق التي سيطرت على جماهير الزمالك بعد حل مجلس الإدارة بالكامل، وذلك عن طريق تقديمها وعود بإبرام بعض الصفقات والتجديد لنجوم آخرين داخل الفريق، مشيرين إلى توافر الموارد المالية بالشكل الكافي، على الرغم من اعتراف أيمن يونس رئيس اللجنة، بوجود أزمة مالية في النادي وتأخر صرف مستحقات اللاعبين لمدة 4 أشهر، إلى جانب وجود مليون و250 ألف جنيه فقط داخل خزينة القلعة البيضاء.

في البداية تم الإعلان عن التعاقد مع أمير عادل لاعب فريق ساربسبورج النرويجي السابق، في صفقة انتقال حر، في امتداد لسلسلة من المفاوضات بدأها مسؤولي الزمالك في مجلس مرتضى منصور الذي تم حله.

وبعدها تم التعاقد مع علي غزال لاعب ناسيونال ماديرا البرتغالي الأسبق، في صفقة انتقال حر أيضا، بعدما كان قد وقع على عقود انتقاله إلى صفوف سموحة، إلا أن العلاقات الطبية التي تجمع بين الناديين جعلت فرج عامر رئيس النادي السكندري يعلن ترك اللاعب للزمالك وفقاً لما صرح به الأول.

فيما تم التعاقد مع أحمد الشيخ لاعب الأهلي السابق، في صفقة انتقال حر وكان من المقرر أن يظهر عبر شاشة قناة الزمالك الخاصة كإعلان رسمي عن الصفقة بعدما وقع على عقود انتقاله إلى القلعة البيضاء لمدة 3 مواسم متتالية.

بينما دخلت لجنة الكرة في مفاوضات رفقة مسئولي إنبي من أجل التعاقد مع أسامة جلال مدافع الفريق البترولي خلال الميركاتو الصيفي.

وبعد الإعلان عن كل هذه التدعيمات، أعلن نادي الزمالك في بيان رسمي صرف النظر عن إتمام التعاقد مع أحمد الشيخ حفاظا على مبادئ القلعة البيضاء وفقًا للبيان.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل وأعلن فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، تفعيل عقود انتقال علي غزال لصفوف فريقه بعد عدم الاتفاق مع الزمالك على انتقال كريم بامبو لاعب الفارس الأبيض، إلى صفوف الفريق السكندري.

أما عن أسامة جلال فقد توقفت المفاوضات التي وصفت بعدها بمفاوضات شفهية عن طريق الاتصالات الهاتفية مع مسؤولي إنبي بسبب المقابل المادي.

وخرجت العديد من الأصوات، التي وصفت لجنة الكرة في الزمالك بعدم القدرة على التعاقد مع لاعبين، لتدعيم صفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية، ولم تستطع إبرام أي تعاقدات سوى حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للصفاقسي التونسي، وأمير عادل الذي كانوا ضمن خطط المجلس السابق وأتم كافة التفاصيل في إتمام الصفقتين.

إلا أن الزمالك قد أصدر بيان رسمي منذ قليل، أعلن من خلاله عدم إتمام التعاقد مع أمير عادل أيضا، الذي سبق وأعلن التعاقد معه، بل وظهرت العديد من الصور أثناء توقيعه عقود انتقاله رفقة عبد الحليم علي عضو لجنة الكرة، وجاء عدم ضم اللاعب بناء على قرار من البرتغالي جايمي باتشيكو الذي أراد رؤية اللاعب في الملعب.

ولم يضم الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية الحالية سوى حمزة المثلوثي الذي انتقل إلى صفوف القلعة البيضاء في صفقة انتقال حر، ويعتبر التونسي هو صفقة الفارس الأبيض الوحيدة، بعدما قررت لجنة الكرة إغلاق الميركاتو الصيفي دون ضم أي صفقات أخرى.

والآن أصبح موقف اللجنة حرج بشكل كبير أمام جماهير الزمالك، بعدما عدم إتمام أي صفقة جديدة منذ توليها ورغم قصر الفترة التي تولت فيها المسؤولية، ويتبقى أمامها الآن ملف التجديدات، فهل تستطع اللجنة مصالحة الجماهير أم ستكتفي بالوعود وصرف النظر؟.

اللجنة المؤقتة بالزمالك تخطر فرجاني ساسي بتأجيل جلسة تجديد التعاقد

تابع مواقعنا