الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية إسرائيل: اتفاقيات التطبيع العربية لا تمس القضية الفلسطينية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 12:55 م

قال وزير خارجية إسرائيل جابي أشكنازي، إن اتفاقيات إبراهيم ليست ناديًا مغلقًا على المنضمين إليها، وهي مرشحة للاتساع في المستقبل، وأن الإدارة الأميركية الجديدة ستكون داعمة لاتفاق إبراهيم والتطبيع.

وأضاف أشكنازي، خلال مشاركته في حوار المنامة بالبحرين، أن اتفاقيات إبراهيم بالتطبيع مع الدول العربية لا تأتي على حساب مفاوضات القضية الفلسطينية، والفلسطينيين.

وأوضح أن الطريقة الوحيدة لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي هو الحوار والتنازل الذي سيقوم به الجانبين، متابعًا: “من السهل جدا أن نستأنف المفاوضات”.

وأشار وزير خارجية إسرائيل خلال كلمته، إلى قيادة إيران للإرهاب في المنطقة قائلا: “هناك معسكر بالشرق الأوسط اختار الحرب والعنف بقيادة إيران”.

كما قال وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني، إن التعاون مع إسرائيل ليس رد فعل على تهديد ولا يستهدف أي دولة بعنيها، مضيفًا أن الدول العربية في المنطقة تعمل على تعزيزز أمن الخليج بالعمل مع حلفاء إقليميين وشركاء دوليين، ويجب العمل على أمن الخليج عبر توسيع الشراكات.

وينعقد مؤتمر حوار المنامة 2020 فى العاصمة البحرينية، بداية من يوم الجمعة المماضية، لعقد اجتماعات ثنائية أو متعددة الأطراف بين الدول بهدف دفع المبادرات السياسية، ويشارك خلال المؤتمر 20 دولة أبرزهم دول الخليج، وإسرائيل، والولايات المتحدة الامريكية، عبر وفود اقتصر حضورها على كبار الشخصيات، على ان تشارك باقي الوفود من خلال تقنية الفيديو كونفرنس.

اقرأ أيضا..

رئيس الجالية المصرية بفرنسا يكشف أهمية القمر الصناعي للتجسس الذي ستحصل عليه مصر

الخارجية الإثيوبية: نتواصل مع السودان لاستعادة لاجئينا

تابع مواقعنا