الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: منع الإجازات للعاملين بالمستشفيات خاصة أقسام الطوارئ خلال فترة انتخابات النواب

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 10:17 ص

شددت الدكتورة هاله زايد، وزيرة الصحة والسكان، على ضرورة رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية، بالتزامن مع انتخابات مجلس النواب 2020، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وأكدت “زايد” خلال توجيهاتها لمديريات الصحة حول إجراءات جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، على منع الإجازات للعاملين بالمستشفيات خاصة أقسام الطوارئ، والحروق، والسموم، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع المستشفيات الجامعية بكل محافظة.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، عن خطة التأمين لجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، والمقامة خلال يومي 7و8 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، في إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة المواطنين، تزامنًا مع إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة شددت على ضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، والالتزام بالشروط الصحية داخل المنشآت والمقار الانتخابية طوال فترة انعقاد الانتخابات، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين، وعدم التزاحم داخل لجان الانتخابات، بالإضافة إلى التزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم.

وأشار إلى الدفع بـ820 سيارة إسعاف مجهزة بمحافظات جولة الإعادة، وسيتم وضع السيارات العاملة في حالة استنفار خارجي وانتشار حر، حيث يتم توزيعها بمحيط ومقار اللجان الانتخابية بالمحافظات التى يجرى بها جولة الإعادة.

وأكد مجاهد أن الوزيرة راجعت توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى توافر أرصدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم التابعة للوزارة بجميع محافظات الجمهورية، حيث تبلغ أرصدة الدم 15 ألف كيس دم من الفصائل المختلفة، و 60 ألف كيس بلازما الدم.

157 سيارة إسعاف لتأمين 1597 لجنة في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالشرقية

تابع مواقعنا