السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توافد كبار السن على لجان جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب في الدقهلية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 01:20 م

رصد “القاهرة 24” توافد كبار السن على لجان الاقتراع بجولة الإعادة في جولة انتخابات مجلس النواب في محافظة الدقهلية.

وحرص التوافدين على الإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى من أول يوم في جولة الإعادة.

وتوافد المواطنين متخذين كافة الإجراءات الاحترازية، وساعد الشباب ورجال الشرطة، المرضي وكبار السن علي كراسي متحركة للوصول للجان.

وتشهد محافظة الدقهلية رفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة، وانعقاد دائم لغرفة العمليات المركزية لمتابعة سير العملية الانتخابية لجولة الإعادة في برلمان 2020 الذي انطلق اليوم وغدا.

ويتنافس علي مستوي محافظة الدقهلية 42 مرشحا لحصد 21 مقعد في البرلمان ، ويبلغ عدد اللجان العامة بالمحافظة 10 لجان على مستوى المحافظة وعدد المراكز الانتخابية 699 مركزا انتخابيا و1426 لجنة فرعية، وتبلغ الكتلة التصويتية بالدقهلية 4 ملايين 352 ألفا و87 ناخبا على مستوى المحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتو ايمن مختار محاغظ الإقليم أنه سيكون هناك انعقاد مستمر لغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة للمتابعة على مدار الساعة وربطها مع غرف العمليات بالوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والقرى لمتابعة انتظام وسير عمليات الانتخابات بنطاق المحافظة.

كبار السن في الدقهلية

وشدد المحافظ على أن هناك تعاونا وتنسيقا بين جميع الجهات الأمنية والشرطية والقوات المسلحة وجميع الأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية بهدف التأمين التام لمقار اللجان الانتخابية والتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان وضمانا لنجاح العملية الانتخابية.

فرق طبية داخل اللجان الانتخابية في الدقهلية

ووجه محافظ الدقهلية لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات وكافة قطاعات المرافق بضرورة، الوقوف على مسافة واحدة تأكيداً للحيادية والشفافية مع أهمية التشجيع علي المشاركة فى الانتخابات بفاعلية، مؤكدا تجهيز مقر كل لجنة وتأمينه على أعلى مستوى، وأن تكون جميع اللجان بالطابق الأرضى لمراعاة المرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للتيسير على الناخبين.

كبار السن في الدقهلية
كبار السن في الدقهلية

كما وجه المحافظ بضرورة التأكد من توافر وصلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية بالمقار الإنتخابية، وتجهيز دورات المياه وصيانتها بكافة المقرات الانتخابية، وشدد محافظ الدقهلية على مراجعة أعمال الإنارة باللجان الانتخابية والتأكد من وجود وسيلة إضاءة تبادلية وتجهيز مولدات کهرباء بديلة حال انقطاع التيار الكهربي وتدبير عدد كاف من الكشافات الكهربائية بالتنسيق مع الإدارات التعليمية، وقطاع الكهرباء.

وشدد المحافظ على أهمية توفير كراسي ومظلات وأماكن انتظار داخل فناء المدرسة لراحة كبار السن، وكلف محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية بتشكيل مركز عمليات داخل كل وحدة محلية يعمل على مدار 24 ساعة للمتابعة المستمرة وحل أي مشكلة بقيادة رئيس الوحدة المحلية أو من ينوب عنه.

وأكد المحافظ علي ضرورة رفع حالة الطوارئ بقطاعات الصحة – الإسعاف – الحماية المدنية- والكهرباء – ومياه الشرب والصرف الصحي وذلك للتعامل الفوري مع أية أحداث طارئة ولإتمام العملية الانتخابية علي اكمل وجه دون أية معوقات.

وشدد المحافظ على ضرورة التأكيد على حضور الناخبين في اللجان بالكمامات وتفعيل تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية، والتزام النظافة والتطهير لكافة مقار اللجان وتعقيمها، وتوافر أجهزة الرصد الحراري والكمامات والمطهرات باللجان للناخبين بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري والمجتمع المدني.

وقال محافظ الدقهلية إن المشاركة الإيجابية فى الانتخابات واجب وطني على كل مصري، موجهاً جموع المواطنين بضرورة الخروج إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن صوتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي للنهوض بوطننا العزيز مصر في ظل القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع مواقعنا