الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الموافقة على تعديل القانون.. وزير التعليم يكشف موقف طلاب الثانوية العامة 2020 من النظام التراكمي (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 02:31 م

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب الثانوية العامة 2020/2021 من تعديلات قانون التعليم، وبالتحديد في إجراءات تطبيق نظام التراكمي، بقوله: “لا توجد تراكمية على طلاب الثانوية لهذا العام”.

وأضاف “شوقي”، خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، “أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام  ستكون إلكترونية لجميع الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل، وفقا لمجموع نظام الثانوية العامة القديم، والبالغ 410 درجات، ليحسب وفق السنة الواحدة وليس وفق المجموع التراكمي المقر بتعديلات قانون التعليم وقواعد امتحانات الثانوية العامة”.

أول تعليق من طارق شوقي بشأن الموافقة على تعديلات قانون التعليم

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “إن التعديلات التي أجريت على قانون التعليم، تأتي في إطار تحقيق الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، والتي ترتكز على توفير التعليم لجميع الطلاب دون تمييز، بالإضافة إلى تحسين جودة منظومة التعليم ومخرجاتها بما يتماشى مع الأنظمة العالمية”.

وأضاف “شوقي”، خلال تصريحات له، أن هذا يأتي في إطار تعزيز التنافسية والنهوض بمخرجات التعليم، لا سيما مرحلة الثانوية العامة، لذلك كان تطوير هذه المرحلة من حيث المناهج الدراسية وطرق الامتحان، أمرًا مُلحًا وضروريًا وحتميًا، انطلاقًا من أهمية تأهيل طلاب تلك المرحلة للمنافسة في أسواق العمل العالمية.

مجلس الوزراء يوافق على إضافة مواد جديدة لقانون التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا

تابع مواقعنا