الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مهرجان القاهرة” يلغي العرض الثاني والحوارات الصحفية لفيلم المخرج المتهم بالتحرش

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 11:33 م

ألغى مهرجان القاهرة السينمائي عرض الفيلم المصري “عنها” الخاص بالصحفيين والنقاد، الذي كان من المقرر أن يقام غدًا في تمام الساعة العاشرة على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بسبب الجدل المثار حول مخرج الفيلم إسلام العزازي، المتهم بالتحرش.

واستبدل المهرجان فيلم “عنها” على أن يعرض الفيلم المصري “على السلم” في نفس الموعد، ولكن بالمسرح الصغير.

وبينما كان من المقرر أن يتم إجراء لقاءات صحفية مع أبطال وصناع فيلم “عنها” غدًا في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، في قاعة المؤتمر بالمجلس الأعلى للثقافة، لكن تم إلغاؤها أيضًا.

وأصدرت إدارة مهرجان القاهرة اليوم بيانًا بخصوص الجدل المثار حول ذلك المخرج، وكيف أن يشارك فيلم هذا المخرج بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وقال البيان: “يؤكد مهرجان القاهرة السينمائي احترامه الكامل للمرأة، ورفض كل أشكال العنف ضدها، ومنها التحرش”.

وأضاف البيان “تابع المهرجان على مدار الساعات الماضية، باهتمام ما تردد عن مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية، ورغم ان الاتهامات الموجهة لهذا المخرج ليست مؤكدة، ولم يتم التحقق من صحتها حتى الآن، إلا أن المهرجان درءا للشبهات يتعهد بأنه إذا ثبتت أي من الشهادات المقدمة ضده، أو تم التقدم ضده ببلاغات رسمية تؤكد صحة الواقعة سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية”.

واختتموا “وحتى يحدث ذلك يلتزم المهرجان تجاه الفيلم بعرضه في المواعيد المعلنة مسبقا حتى لا تتعرض التجربة وصناعها للظلم، وكذلك احتراما للجمهور الذي حجز التذكرة”.

غدًا في مهرجان القاهرة.. العرض العالمي الأول للفيلم المصري “على السلم”

لينا شاماميان تُحيي حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي

تابع مواقعنا