السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التعاون الدولي: 7.5 مليارات يورو حجم الاتفاقيات مع وكالة التنمية الفرنسية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 08:18 م

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن مصر وقّعت اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية لتمويل مشروعات في عدد من المجالات، استمرارًا للتعاون الطويل مع المؤسسة.

وأوضحت الوزيرة، في مداخلة هاتفية لفضائية TeN، مساء الثلاثاء، أن مصر وقعت اليوم مع وكالة التنمية مشروعات بقيمة 715 مليون يورو، تشمل التعاون في مجالات النقل والتضامن الاجتماعي والصحة والتعليم وغيرها من القطاعات.

وأضافت الوزيرة، أن العلاقة مع الوكالة الفرنسية للتنمية علاقة طويلة، ويبلغ مجمل الاتفاقيات معها نحو 7.5 مليارات يورو، وتضاف إليها الاتفاقيات الجديدة، التي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس السيسي لباريس.

تقرير يتوقع عودة الاقتصاد المصري لمعدلات النمو المرتفعة العام المالي المقبل

وأشارت إلى أن عام 2020 كان مختلفًا تماما وصعب على جميع دول العالم، ولكن مصر أثبتت أنها مختلفة، ففي جميع التقارير الدولية سواء الصادرة من صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي أو البنك الأوروبي، كان النمو الاقتصادي في مصر إيجابيا وتوقعات 2021 إيجابية أيضا على خلفية تنفيذ المشروعات المختلفة ما يحقق جذبًا للاستثمار في مصر من خلال الشركات الدولية المختلفة.

وأضافت الوزرة، أن الزيارة المصرية لفرنسا يؤكد الإقرار بالدور الاقتصادي لمصر في المنطقة، والتطوير الحاصل في قطاعات الدولة المصرية، والرئيس أكد فى أكثر من لقاء ما حققته مصر بالحفاظ على المواطنين من كورونا وعدم توقف سوق العمل ومسيرة التطوير في المشروعات المختلفة، للحفاظ على العمالة، والحقيقة تجربة مصر أشاد بها كثير من المؤسسات الدولية ما يخلق فرص واسعة للاستثمار.

تابع مواقعنا