الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلهام شاهين عن “حظر تجول”: “لم يخدش حياءنا لحظة”

القاهرة 24
فن
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 07:51 م

حضرت الفنانة إلهام شاهين، حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ42، والذي سينطلق بعد قليل، ويتم إعلان جوائز الأفلام الفائزة.

وقالت إلهام، خلال لقائها مع سالي شاهين عبر فضائية “Dmc”على هامش فعاليات المهرجان عن فيلمها “حظر تجول” المشارك في الدورة الـ42: “تجربة مهمة جدًا بالنسبة لي، دور جديد كان صعب أني ألاقي دور جديد بعد كل الأدوار اللي قدمتها، القضية أول مرة تطرح في السينما، الفيلم لم يخدش حياءنا لحظة في رقي وعد استفزاز لمشاعر الناس، وهيفتح ملفات مهمة وعقوبات، وأنا دورت وعرفت ولقيت إن الناس دي تستحق القتل”.

وتدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي الخريف عام 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول “فاتن” التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها “ليلى” غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها إلا أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من “فاتن” للإفصاح عن سبب الجريمة، ما يضع الابنة في صراع بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيًا.

العمل من تأليف وإخراج أمير رمسيس، وبطولة إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا.

ويشهد الفيلم ظهورًا خاصًا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، وهو من إنتاج صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.

أمير رمسيس: “في حظر تجول كنت مستعد أضحي بأي شيء إلا التمثيل”

إلهام شاهين عن حظر تجول: “أصعب المشاهد لما أمينة خليل قالتلي ماما”

تابع مواقعنا