الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باولو روسي.. من السجن إلى أسطورة كرة القدم الإيطالية

القاهرة 24
رياضة
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 05:22 ص

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم باولو روسي أسطورة كرة القدم الإيطالية، بعد صراع طويل مع المرض وتدهور حالته الصحية في الأيام الأخيرة.

لم يكن روسي مجرد لاعب عابر في تاريخ كرة القدم، بل يعد أحد أساطير كرة القدم العالمية والإيطالية في الثمانينيات، والحاصل مع منتخب الأتزوري على كأس العالم 1982.

– مشواره بدوري الدرجة الثانية:

ولد المهاجم الإيطالي عام 1956 في مدينة براتو، وانضم في بداياته لنادي ” يوفينتوس” الذي أعاره إلى نادي “كومو”، ومنه إلى”فياتشينزا” بالدرجة الثانية الإيطالية، ليحرز معه جائزة الكرة الذهبية لدوري الدرجة الثانية الإيطالي ويتوج مرتين بهداف دوري الدرجة الأولى، ليتم بعدها استدعاؤه إلى المنتخب الإيطالي، عن طريق “انزو بيرزوت” المدير الفني للأتزوري في هذا التوقيت.

– قضايا المراهنات وسجن روسي:

تورط في احدى قضايا المراهنات والتلاعب في نتائج الفرق ضد فريقه عام 1979، ليتم الحكم بسجنه ثلاث سنوات ثم خفضت العقوبة لسنتين ليصرح وقتها قائلاً:”كان يجب أن يدفع الثمن شخص مهم، وفهمت بسرعة أنني الضحية التي تم تعيينها.. كنت كبش فداء لمنع أزمة أخطر وأعمق”.

– يوفينتوس يعلن تعاقده مع سجين:

من عجائب مشواره الكروي أن نادي يوفينتوس الإيطالي أعلن تعاقده معه قبل أن ينهي عقوبته بالسجن.

وقد حقق باولو مع اليوفي عدة ألقاب وينتقل بعدها إلى اي سي ميلان عام 1986.

– مونديال أسبانيا 1982

انضم باولو روسي لصفوف المنتخب الإيطالي عقب انتهاء عقوبة سجنه على الفور، وتعرض إنزو بيرزوت المدير الفني للأتزوري لموجة انتقادات ووصفته الصحافة الإيطالية ب “الغبي”، بسبب زيادة وزن روسي وعدم جاهزيته ،ليرد قائلا “روسي يمتلك قدماً ساحرة بإمكانها أن تسجل وهي لا تستطيع الركض.”

ليشارك روسي بعدها في مونديال أسبانيا، ويظل تائها في الملعب بدون أهداف، قبل أن ينتفض في اللحظات الحاسمة ويساهم بشكل فعال في فوز المنتخب الإيطالي بكأس العالم ويحصد لقب هداف البطولة.

حصل روسي مع يوفينتوس على لقب الدوري الإيطالي مرتين، وكأس إيطاليا مرة، وكأس الاتحاد الأوروبي مرة، وكأس السوبر الأوروبي مرة، ودوري أبطال أوروبا.

ضمه النجم البرازيلي بيليه إلى قائمته لأفضل 125 لاعبا.

هداف الدوري الإيطالي موسم 77/78 برصيد 24 هدفا.

أفضل لاعب أوروبي 1982

أفضل لاعب في العالم 1982

أفضل لاعب في كأس العالم 1982

هداف كأس العالم 1982

 الروائي العالمي باولو كويلو: العالم لم ينتبه لسر إشارة الفتاة العارية بثنائية (صورة)

رسميًا.. ميلان يعلن إقالة مديره الفني ماركو جيامباولو

وفاة اللاعب الإيطالي السابق باولو روسي بعد صراع مع المرض

تابع مواقعنا