الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان القاهرة السينمائي يخصص جائزتين لأفضل ممثلة في دورته الـ42

القاهرة 24
فن
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:10 م

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالدورة الـ42، منح جائزة أفضل ممثلة لفنانتين، بدلًا من مجرد واحدة كما كان يحدث في كل دورة من دوررات المهرجان السينمائي.

وتلك الخطوة تقديرًا للفنانات المشاركات بأفلامهم، والتي حققت نجاحًا بين الجمهور وكانت الأولى للفنانة إلهام شاهين، والثانية للفنانة ناتاليا بافلينكوفا.

“حظر تجول” شهد المهرجان عرضه العالمي الأول، وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

توقعات بحصول إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة في “القاهرة السينمائي”

أما فيلم “مؤتمر” الذي تشارك في إنتاجه إستونيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وشهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تدور أحداثه بعد مرور عدة سنوات على حادث إرهابي مؤلم داخل أحد مسارح موسكو، تقرر إحدى الناجيات من الحادث إقامة مؤتمرًا تذكاريًا داخل نفس المسرح وتدعو الناجين للحضور واستعادة ذكرياتهم.

ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. تنويه خاص لفيلم “خريف التفاح”

تابع مواقعنا