السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط تتفق مع نظيرها العراقي على اجتماعات دورية لتنفيذ الاتفاقات الموقعة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 01:47 م

استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الخميس، الدكتور خالد البتال، نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط بجمهورية العراق، والسفير الدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق بالقاهرة، بمقر الوزارة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأكدت اويزرة، على عمق وتاريخية العلاقات الوثيقة بين جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية، تلك العلاقات التي حرصت القيادة السياسية للبلدين وشعبيها على استمرارها وتوطيدها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وذلك منذ قديم الأزل وحتى الآن سعياً للحفاظ على الروابط الأخوية بينهما، وتعزيزا للعمل العربي المشترك.

وثمنت السعيد الزيارة المهمة التي تعد استمراراً وتأكيداً على علاقات التعاون المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتي شهدت طفرة واضحة خلال الفترة الماضية، وعكست قدرا كبيرا من التفاهم والتنسيق المشترك على صعيد مختلف القضايا على المستويين الإقليمي والدولي.

نيفين جامع تلتقي وزير التخطيط العراقي الأسبوع المقبل لبحث تعزيز التعاون بين البلدين (خاص)

وأشارت السعيد، إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول ضرورة تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع جمهورية العراق، وذلك بهدف تأسيس مرحلة قادمة من التكامل الاستراتيجي تعتمد على الأهداف التنموية المشتركة.

وأكدت أن مصر الآن على أتم استعداد لتقديم تجربتها وخبراتها في كافة المجالات لأشقائها في العراق، وكذلك اقامة مشروعات تنموية واستثمارية مشتركة يكون لها مردود مباشر وسريع على عملية التنمية في البلدين.

وتابعت الوزيةر، أنه تم الاتفاق على الاجتماع بصفة دورية لتنسيق المواقف والسياسات بهدف تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين في الاستقرار والازدهار الاقتصادي وتحقيق الأهداف المشتركة، من خلال تعزيز التكامل والتعاون الاقتصادي كمثال تعزيز وتطوير المناطق الصناعية المشتركة والتعاون في قطاعات الطاقة والبنية التحتية وغيرهما من قطاعات التعاون التنموي بالإضافة إلى زيادة التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وتفعيل دور القطاع الخاص.

وزير الزراعة يبحث مع نظيره العراقي آفاق التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات (صور)

وأشادت الدكتورة هالة السعيد بما حققته جمهورية العراق خلال الفترة الماضية من جهود وتطوير في ظل ظروف استثنائية وصعبة تواجهها البلاد، حيث نتابع عن كثب كافة الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية للدولة، ومكافحة الأرهاب، بالإضافة إلى مواجهة كافة التحديات التي تمر بها الدولة، والتي تزايدت بشكل كبير خلال أزمة كورونا، والتي أثرت ليس على المنطقة العربية وحدها بل على العالم أجمع، مؤكدة ثقتها بأن الدولة العراقية قادرة على تخطي تلك المرحلة الصعبة والانطلاق إلى تحقيق مزيد من التقدم والازدهار على كافة المستويات، بما يتناسب مع ما يتمتع به العراق الشقيق من إمكانيات مادية وبشرية واعدة، وما يتمتع به شعبها من صفات الأصالة والرقي.

تابع مواقعنا