الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخصائي غدد صماء تكشف مخاطر ارتفاع السكر في الجسم

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 12:20 ص

يعتبر ارتفاع معدلات السكر بالدم مشكلة تتسبب في مجموعة كبيرة من الأعراض، وإذا أصبح ارتفاع السكر بالجسم شئ معتاد سوف يزداد الأمر سوءاً، ويحدث ذلك بسبب ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم نتيجة لتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر والكربوهيدرات مثل المعجنات والحلويات.

تعرف على كل ما يخص الإصابة بالسكري

كشفت الدكتورة تاتيانا بوتشاروفا، أخصائية الغدد الصماء، عن المشكلات الناتجة عن تناول كميات كبيرة من السكر بشكل دوري ومستمر، وجاء ذلك خلال حديثها لوكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء نقلاً عن “روسيا اليوم”، حيث قالت إن زيادة مستويات السكر في الدم تسبب تقليل نسبة الكالسيوم وبعض الفيتامينات مثل فيتامين(B) في الجسم مما يولد حالة مزاجية سيئة لدى الأشخاص تتمثل في الحزن والكأبة.

وأضافت بوتشارفا، تناول كميات كبيرة من السكريات قد تساهم بشكل كبير في إلحاق الضرر بمينا الأسنان بمرور الوقت، إلى جانب التأثير السلبي على صحة العظام، وتساعد السكريات في الإصابة بهشاشة العظام وسهولة انكسارها.

وتابعت: استهلاك السكريات بشكل دوري بنسب عالية قد يؤدي إلى ضعف خلايا مستقبلات التذوق، وهذا الأمر قد يدفع الأشخاص إلى تناول كميات أكبر من السكريات، وهذا الأمر يشكل خطورة على حياة الإنسان وتساهم الكميات الكبيرة من السكر إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون، وارتفاع ضغط الدم والإصابة بمشكلات الجهاز الهضمي، بالَافة إلى زيادة إفراز الجسم للأنسولين بشكل مؤذي لصحة الجسم، فقد يؤدي للإصابة بداء السكري.

وتشير: يمكن الحصول على السكريات والجلوكوز بنسب محدودة ومن المصادر الطبيعية التي لا تشكل أي خطر على صحة الجسم، مثل الفواكة والخضروات الطازجة، ويجب تقليل إستهلاك الحلويات وحبوب الإفطار التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

 

 

تابع مواقعنا