الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة المهندسين في قنا: فتح باب التقدم للجان قانون التصالح الفنية (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 12:48 م

أعلنت نقابة المهندسين في قنا، اليوم الجمعة، فتح باب التقدم للمشاركة في اللجان الفنية التابعة لمحافظة قنا، والخاصة بقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، لتخصصات “مدني _ عمارة”.

وأضافت النقابة في بيان لها، أنه يشترط للتقدم أن لا تقل خبرة المتقدم عن 5 سنوات، مع ضرورة تقديم صورة بطاقة العضوية، وصورة بطاقة الرقم القومي بمقر النقابة، خلال مدة 15 يوما من تاريخ الإعلان.

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، تلقي 65 ألفا و922 طلب تصالح بمختلف مراكز ومدن المحافظة، منذ فتح باب التصالح في مخالفات البناء.

ووجه الداودي خلال اجتماعه مع الأجهزة التنفيذية، مسئولي الوحدات المحلية بسرعة فحص طلبات التصالح المقدمة من المواطنين.

إعلان نقابة المهندسين بقنا
إعلان نقابة المهندسين بقنا

وأشار محافظ قنا إلى أن إجمالي عدد طلبات التقنين المقدمة من المواطنين لأراضي أملاك الدولة بلغت 47 ألفا و127 طلبا، بينما بلغ إجمالي عدد العقود المحررة 2800 عقد.

وشدد الداودي على ضرورة الإسراع في إنهاء إجراءات الفحص والمعاينة والتسعير للطلبات المقدمة، وتحرير العقود للمواطنين الذين سددوا الربع الأول من المبلغ.

السبت.. قطع التيار الكهربائي عن 42 منطقة بنجع حمادي في قنا

وأكد الداودي أن ملفي التقنين والتصالح في مخالفات البناء تأتي على رأس أولويات المحافظة باعتبارهما من الملفات المهمة التي توليها الدولة اهتمامًا في الفترة الراهنة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وللحفاظ علي الرقعة الزراعية وأراضي الدولة وتطبيقا لمبدأ سيادة القانون، مؤكدا على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء والتقنين للأراضي أملاك الدولة.

تابع مواقعنا