الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة الأمريكي: اعتماد لقاح فايزر خلال يومين.. والتطعيم 14 ديسمبر

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 03:52 م

أعلن وزير الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة الأمريكية أليكس عازار أنه سيتم الموافقة النهائية على لقاح فايزر ضد فيروس كرونا المستجد، خلال اليومين المقبلين.

وأضاف عازر، في تصريح لوسائل إعلامية أمريكية، أنه يتوقع بدء حملة تطعيم المواطنين ضد كورونا المستجد، خلال يومي الاثنين أو الثلاثاء المقبلين.

ويخضع لقاح فايزر لتقييم لجنة خبراء قبل اعتماده في الولايات المتحدة، فيما بدأت بريطانيا، بداية من الثلاثاء الماضي، حملات التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بعد اعتماده.

وأعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وفاة 6 أشخاص كانوا في المرحلة الأخيرة من اختبار لقاح فايزر ضد فيروس كورونا، وذلك بالتزامن مع اليوم الأول لبدء التطعيم به في المملكة المتحدة.

وقالت الهيئة، في تقريرها: “بعد مرور 6 ساعات فقط من بدء بريطانيا لتطعيم لقاح فايزر، توفي 6 أشخاص، كانوا في المرحلة الأخيرة من لقاح تجارب لقاح “فايزر”.

وأوضحت أن الوفيات لا تثير أي شكوك في سلامة اللقاح، أو طرح أسئلة حول فعاليته؛ لأن جميع الوقائع حدثت في عموم السكان بمعدل مماثل.

وشهدت عمليات التطعيم إعطاء أولوية قصوى لمن تجاوزت أعمارهم الـ80 عامًا، والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وموظفي دور الرعاية، والمقيمين فيها.

اقرأ أيضا..

هيئة الدواء الأوروبية: بيانات فعالية وسلامة لقاح “فايزر” قوية جدا

نسرين طافش ترفض خضوعها للقاح كورونا: “أنا مش كمالة عدد ولا فأر تجارب” (تدوينة)

تابع مواقعنا