رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 4 أشخاص أنشأوا مصحة علاجية دون ترخيص تضم 65 مدمنا للمخدرات في الجيزة (صور)

القاهرة 24

تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعى بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المعنية، عقب تقنين الإجراءات، من ضبط فيلا مستأجرة بمركز البدرشين بالجيزة، يتم إدارتها كمركز طبى لعلاج الإدمان بدون ترخيص.

وتبين احتجاز عدد من المتعاطين للمواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون تذكرة طبية مقابل مبالغ مالية، وتم ضبط 4 أشخاص من القائمين على إدارة المركز لثلاثة منهم معلومات جنائية، وضبط 65 شخص من متعاطى المواد المخدرة، مُحتجزين داخل الفيلا دون وجه حق، ومتواجدين من فترات مختلفة.

“القاهرة 24” في مسرح الجريمة.. تفاصيل مقتل فتاة داخل مصحة علاجية بمنطقة أبو النمرس

كما تم ضبط كمية من الأدوية والأدوات الطبية مجهولة المصدر، وعدد من سجلات الدفتر خاصة بنزلاء المركز، وعدد من دفاتر إيصالات النقدية، وعقد إيجار للعقار، ومجموعة من الحبال والعصى تستخدم فى تكبيل النزلاء، ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهمين أقروا بقيامهم بإدارة المكان كمركز طبى لعلاج الإدمان، مقابل مبالغ مالية ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص، وصرف أدوية وعقاقير طبية مهدئة للحالة النفسية والعصبية للمتعاطين، وأن الحبال والعصا المضبوطة تستخدم فى تكبيل النزلاء للسيطرة عليهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية .

يأتي هذا إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما إستهداف وضبط المنشأت الطبية لعلاج الأدمان بدون ترخيص.