الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحصائيات “ديربي مدريد”.. زيدان يتفوق على سيميوني و”سواريز” ينتظر إنجاز تاريخي

القاهرة 24
رياضة
السبت 12/ديسمبر/2020 - 06:53 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في كل مكان إلى ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، لمتابعة ديربي العاصمة مدريد بين فريقي ريال مدريد وأتليتكو مدريد، المقرر إقامته مساء السبت، ضمن منافسات الليجا الإسبانية.

ويستعد فريق ريال مدريد الإسباني لملاقاة نظيره وجاره أتليتكو مدريد الإسباني في ديربي العاصمة الشهير، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الـ 13 من الدوري الإسباني.

ويقف ريال مدريد في المركز الرابع ضمن جدول ترتيب الليجا الإسبانية برصيد 20 نقطة، بينما يتصدر أتليتكو مدريد جدول المسابقة برصيد 26 نقطة، في بداية مميزة للأخير في الليجا.

وإذا نجح فريق ريال مدريد في الحفاظ على نظافة شباكه الليلة أمام الأتليتي، فستكون هذه هي المرة الأولى خلال الموسم الحالي التي يخرج فيها الميرينجي بـ 3 مواجهات بشباك نظيفة مع حصد النقاط الثلاثة.

زيدان يتفوق على سيميوني في مواجهات ديربي العاصمة

وتشهد سلسلة مواجهات ديربي العاصمة بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد، تفوق الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، على نظيره سيميوني مدرب أتليتكو مدريدز

وكان المدربين قد ألتقيا في 11 مباراة في جميع المسابقات من قبل، نجح زيدان في الفوز بـ 5 مباريات، بينما فاز أتليتكو مدريد مع سيميوني في مباراتين فقط، وخيم التعادل على 4 مواجهات جمعت المدربين مع الفريقين.

فيما كانت أولى مواجهات ديربي مدريد والتي جمعت زيدان بـ سيميوني للمرة الأولى في الدوري الإسباني، خلال موسم 2015\2016، بعدما حسم أتليتكو مدريد المباراة لصالحه بهدف دون رد.

وفي نفس الموسم، لكن في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، تقابل المدربين مرة أخرى في نهائي البطولة، ونجح زيدان في الفوز مع ريال مدريد بركلات الحظ الترجيحية، ليتوج مع الميرينجي باللقب الـ 11 من دوري الأبطال.

اللوس بلانكوس يسعى للحفاظ على سلسلة اللاهزيمة في ديربي مدريد

ووفقًا للاحصائيات الخاصة بـ ديربي مدريد، فإن ريال مدريد نجح في الفوز على جاره اللدود أتلتكو مدريد خلال مواجهات الديربي الثمانِ الأخيرة، حيث تلقى ريال مدريد آخر خسارة أمام الأتليتي في موسم 2015\2016 بهدف دون رد، أحرزه أنطوان جريزمان مهاجم أتليتكو السابق وبرشلونة الحالي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

فقد حقق ريال مدريد خلال سلسلة اللاهزيمة أمام أتليتكو مدريد، 3 انتصارات و5 تعادلات، ويسعى الميرينجي للحفاظ على سلسلة انتصاراته الأخيرة في مواجهات الديربي الليلة.

الهداف التاريخي لـ “ديربي مدريد”

يمتلك ريال مدريد الإسباني سجلًا كبيرًا مع الأتليتي في مختلف المسابقات سواءً المحلية أو الأوروبية، وعلى الناحية التهديفية، فإن الهداف التاريخي لمواجهات ديربي مدريد حتى اللحظة، هو “كريستيانو رونالدو” مهاجم يوفينتوس الإيطالي الحالي، حيث نجح في إحراز 22 هدفًا خلال مواجهات ديربي مدريد.

ويحل في المركز الثاني ضمن ترتيب الهداف التاريخي لمواجهات ديربي مدريد، ألفريد دي ستيفانو برصيد 17 هدفًا، وسانتيانا “ثالثًا” برصيد 15 هدفًا، وبوشكاش “رابعًا” برصيد 13 هدف، والمخضرم راؤول جونزاليس “خامسًا” برصيد 11 هدفًا.

على الجانب الآخر، شارك لويس سواريز مهاجم أتليتكو مدريد في 16 مباراة أمام ريال مدريد في مختلف المسابقات، نجح في تسجيل 11 هدفًا وصنع 5 أهداف، وذلك خلال الفترة التي قضاها مع برشلونة الإسباني، وفي حالة تسجيله الليلة يصبح أول لاعب سجل في الميرينجي بقميص فريقين مختلفين في الليجا الإسبانية.

على خطى “إريكسن”.. زيدان يرفض صفقة ريال مدريد المنتظرة

تابع مواقعنا