الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف الفن الإسلامي ينظم الملتقى الثامن “الجماليات المعمارية والزخرفية في القاهرة التاريخية”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 12/ديسمبر/2020 - 01:18 م

ينظم متحف الفن الإسلامي، الملتقى الثنوي الثامن “الجماليات المعمارية والزخرفية في القاهرة التاريخية” وذلك من الفترة  الأحد 13 ديسمبر حتى الخميس 17 ديسمبر وتبدأ الفعاليات الساعة العاشرة صباحًا.

متحف الفن الاسلامي
متحف الفن الاسلامي

ويناقش الملتقى عدة فعاليات منها معرض للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي “تصوير، رسم، نحت، خزف، طباعة علي النسيج، جرافيك، خط عربي”، ومعرض للحرف التقليدية التراثية وورش عمل، ومحاضرات علمية تراثية وحفل غنائي تراثي.

وشروط عدد اللوحات التي يتم المشاركة بها في الملتقى ألا تقل عن 100×50 ولا تزيد عن 100×70.

ويشارك في الملتقى عدد من الجمعيات الأهلية لخدمة المجتمع والقطاعات الحكومية، وكليات الآثار، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، وكليات السياحة والفنادق للجامعات المختلفة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وغرفة صناعة الحرف اليدوية.

باحث أثري: المصري القديم وضع مجموعة من القيم والمبادئ تحكم إطار حياته

جدير بالذكر قد احتفل متحف الفن الإسلامي، بيوم الفن الإسلامي العالمي بعنوان “الفنون جسر العصور”، وتمت الاحتفالية من خلال إقامة معرض للحرف التراثية التي تعتبر امتدادًا للفن الإسلامي عبر العصور بمشاركة 20 عارضًا يتبادرون في عرض منتجاتهم الفنية والتراثية المستوحاة من الفن الإسلامي مثل التكفيت على النحاس، الرسم على الخزف، فن المنمنمات، أشغال الخشب، التطريز على المنسوجات، الخيامية، الزجاج المعشق.

تابع مواقعنا