الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز مكافحة الأمراض الأمريكي: رصد 4 حالات أٌصيبوا بشلل نصفي في الوجه بعد أن تلقوا لقاح “فايزر”

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 12/ديسمبر/2020 - 02:30 م

رصدت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، 4 حالات حدث لهم شلل في عضلات الوجه، قد تلقوا بالفعل لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.

في حين أشارت وكالة الأنباء الروسية “سبوتبنك” إلى أن مراكز  مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) الأمريكية، ستواصل مراقبة أي آثار جانبية بين متلقي لقاح “فايزر”.

في حين قالت “سارة أوليفرا” ضابط من مركز السيطرة على الأمراض إن الحالات الأربعة حدث لهم شلل نصفي في الوجه، ولا توجد علاقة سببية معروفة أو متوقعة بين اللقاح وشلل الوجه.

وتابعت: “تم تأكيد الحالات الـ4 المبلغ عنهما، بإصابتهم بشلل الوجه من قبل اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”، مضيفة: “عانى أحد المشاركين في التجربة من شلل الوجه النصفي بعد 3 أيام من أخذ الحقنة، وآخر، بعد 48 يومًا من التطعيم”.

واستكملت: “كانت جميع الحوادث الأربعة، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء (FDA)، متوافقة مع المعدل الأساسي المتوقع في عموم السكان، ولا يوجد أساس واضح يمكن بناء عليه علاقة سببية في هذا الوقت”.

وتم منح لقاح كوفيد-19 من شركة فايزر الذي تم تطويره في إطار مشروع مشترك مع شركة “BioNTech” الألمانية، تصريحًا من إدارة الأغذية والعقاقير للاستخدام في حالات الطوارئ مؤخرًا، فضلًا عن صدور الموافقة على استخدامه في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم بدأ التطعيم في غضون 24 ساعة.

والجدير بالذكر أن المملكة المتحدة هي الدولة الأولى التي فازت بالسباق العالمي للحصول على علاج ضد فيروس كورونا المستجد، وبالفعل بدأت المرحلة الأولى من التطعيم الأسبوع الماضي، إلى جانب ظهور رد فعل تحسسي على 2 من موظفي الرعاية الصحية البريطانية، بعد أن تلقوا اللقاح.

انسحاب عشرات الأطباء البريطانيين من المرحلة الثانية لتطعيم المواطنين بلقاح “فايرز”

تابع مواقعنا