الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من تناول لقاح “فايزر” ضد كورونا بسبب الحساسية

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:44 م

حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية من تناول لقاح “فايزر” للأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة، وفقًا للصحيفة البريطانية “ذا صن” أقرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية عدم تطعيم اللقاح لمن يعانون من حساسية شديدة، ولكن سيتم تجهيز مواقع الإدارة بأدوات للتعامل مع ردود الفعل التحسسية.

حيث تناول مدير علم الأحياء في إدارة الغذاء والدواء، الدكتور “بيتر ماركس”، تقارير تفيد بأن بعض الأشخاص كانوا يعانون من ردود فعل تحسسية تجاه اللقاح، وحدد أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أحد مكونات اللقاح فقط هم من يجب عليهم تجنبه.

وأشار الدكتور ماركس خلال مؤتمر صحفي عقدته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أن “حوالي 1.6 % من السكان  في العالم، يعانون من رد فعل تحسسي شديد، من أنواع متعددة، تجاه طعام أو بعض الجوانب البيئية”.

وقال: “لا نرغب حقًا في عدم تمكن الكثير من الناس من تلقي اللقاح، لذلك نظرنا عن كثب إلى قواعد البيانات ونشعر بالراحة لإخبار الناس أنه ما لم يكن لديهم رد فعل شديد على اللقاح أو أحد مكوناته، فيمكنهم تلقيه”.

وبالفعل ذهب الدكتور”ماركس” إلى ملاحظة أنه على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء تشعر بأن اللقاح آمن لمعظم الناس، فإن المواقع التي تدير الحقن ستكون مجهزة بأدوات للتعامل مع ردود الفعل التحسسية.

 من جهته أشار “ماركس” قائًلا: “قد نضطر إلى تعديل الأشياء بينما نمضي قدمًا، لكن في الوقت الحالي، نحن مرتاحون لهذا الأمر، وليس أمامنا خيار سواه”.

وتابع:” الجزء الإضافي من هذا هو أن المراكز سيكون لديها القدرة على علاج الحساسية، وأعتقد أن هذا إجراء احترازي إضافي”.

وقد حصل لقاح “فايزر” المضاد  لكوفيد_19، على موافقة طارئة لاستخدامه في الولايات المتحدة، مؤخرًا.

وأكدت شركة فايزر أن شحنات اللقاحات ستبدأ صباح الأحد، ومن المتوقع أن تبدأ المواقع في جميع أنحاء البلاد في استلامها بحلول الغد.

بدء توزيع لقاح كورونا على 145 مركزًا للتطعيم في الولايات المتحدة

تابع مواقعنا