الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سبائك الكويت: ارتفاع مبيعات الذهب في مصر مع توافر لقاحات كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 13/ديسمبر/2020 - 04:57 م

قال رجب حامد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، إن سوق الذهب المصري تأثر بقوة بهبوط “الأونصة” العالمية، بداية الأسبوع.

وأوضح حامد، أن أسواق الصاغة، شهدت حركة أكبر، عن مبيعات الأسابيع الماضية، بالرغم من انتشار شائعات بالصاغة المصرية، بعودة جرام الذهب عيار 24 تحت مستوى 900 جنيه، كالعام الماضي، خصوصا مع انتشار خبر استلام مصر أول شحنة لقاحات فيروس كورونا من الإمارات.

وأضاف حامد، أن سعر الجرام 24 بلغ 918 جنيها، والجنيه الذهب 6432 جنيها، وبلغ عيار 21 مبلغ 804 جنيهات، والجرام عيار 18 مبلغ 690 جنيها، وهذا سعر الذهب الخام بدون مصنعيات، والتي يتراوح متوسطها في الصاغة المصرية من 30 إلى 60 جنيها.

ولفت إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعًا في الوعي لدى كل المتعاملين في الصاغة المصرية من جانب “فرق العيارات، وفرق المصنعيات، والسعر المحلي والعالمي، بجانب توقعات الأسعار”.

أسعار الذهب في أسواق الصاغة بمصر اليوم الأحد 13-12-2020

وقالت مجموعة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، إن المعدن الأصفر سيظل مرآة تعكس التطورات السياسية والاقتصادية مؤكدة أن المتابع الجيد لحركة الذهب الأسبوعية والشهرية يستطيع أن يدرك الأحداث العالمية ومدى الاتجاه نحو الانتعاش أو الانكماش.

وأضافت سبائك الكويت في تقريرها الأسبوعي، اليوم الأحد، أن الاونصة صعدت الى 1875 دولار مع بوادر المخاوف من الانكماش والتضخم و هبطت إلى 1823 دولار مع حالات التفاؤل بلقاحات كوفيد19،  ولهذا فان اتجاه أونصة الذهب دوما تكون ترجمة حقيقية لوضع الأسواق العالمية فحدة الصعود تكون نتيجة عدم الاستقرار وغياب الشفافية عالميا والعكس مع ثبات الأسعار نجد أن الاستثمارات كلها تتحرك وتعود شهية المخاطرة.

وتابع تقرير سبائك الكويت، أنه فى الفترة الأخيرة كان المعدن الأصفر هو الرابح الأكبر في ظل كل الظروف الاقتصادية والسياسية، فمع الانكماش قبل الانتعاش نجد أن الإقبال على الذهب دوما فى ازدياد والشاهد على هذا أزمة فيروس كورونا التى تراجعت معها معظم بورصات الأسهم والعملات فيما عدا الذهب الذي حقق أرقاما قياسية وصلت بالأونصة إلى رقم تاريخي على الإطلاق عند مستوى 2074 دولارا منتصف أغسطس الماضى، وقفز الجرام بالسوق المحلى أكثر من 1000 جنيه لأول مرة على الإطلاق، وحتى الأسبوع الماضى الذي كثر خلاله الحديث عن هبوط أونصة الذهب؛ فالأسعار ما زالت أعلى بكثير عن عام 2019، والجرام ما زال يتربع فوق سعر 950 جنيها لعيار 24، والجميع يدرك أن هذا هو مستوى الذهب حاليا، ويعتبر فرصة شراء لمن ينظر إلى المدى الطويل.

وقال رجب حامد، إن أونصة الذهب حاليا تقع بين المطرقة والسندان وفارق 30 دولارا فى اليوم الواحد أصبح من الأمور المعتادة لمتابعي الأسعار فمع انتشار حالات التفاؤل بنتائج شركة فايزر فى توزيع لقاحات “كوفيد-19” فى المملكة المتحدة بدأت حالات البيع والعزوف عن الملاذ الآمن و الاتجاه نحو شهية المخاطرة بالبورصات والأسهم.

تابع مواقعنا