الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيونداي تطلق أرخص سيارة كهربائية

سيارة هيونداي الكهربائية
سيارات
سيارة هيونداي الكهربائية
الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 02:07 م

أطلقت شركة هيونداي أول سيارة كهربائية صغيرة الحجم من الفئة A، وهي تحمل اسم Inster، وذلك قبل الكشف عنها في معرض بوسان الدولي للتنقل في كوريا في أواخر يونيو الجاري.

هيونداي تطلق أرخص سيارة كهربائية لديها

وحسب ما ذكره موقع carscoops، يعتمد الطراز الجديد بشكل كبير على Casper الكوري، لدرجة أنه سيتم تصنيفه باسم Casper Electric في كوريا، ولكنه يُعرف باسم Inster في الأسواق العالمية.

وتقول هيونداي إن الاسم مشتق من كلمتي "حميمة" و"مبتكرة"، وتدعي أن السيارة الكهربائية الجديدة ستضع معايير جديدة فيما يتعلق بنطاق القيادة والتكنولوجيا وميزات السلامة، مما يعيد تعريف ما يمكن أن يتوقعه المشترون من سيارة في هذه الفئة.

وبالنظر إلى أن النموذج يعتمد على طراز كاسبر، فليس من المستغرب أن يشترك في الكثير من شكله العام مع الكروس أوفر الصغيرة، وتظهر مصابيح LED النهارية الدائرية في الأمام، في حين أن إشارات الانعطاف ذات الرسوم البكسلية تلفت الأنظار أيضًا، ويبدو Inster أيضًا أكبر قليلًا من Casper.

بينما تُظهر الإعلانات التشويقية منفذ شحن Inster في المقدمة، ويمكن أيضًا رؤيته جالسًا على مجموعة من العجلات المثيرة للاهتمام ذات الأربعة أذرع، ومثل Casper، تحتوي على مصدات سوداء، وتمت معاينة السيارة الكهربائية الصغيرة بمجموعة من قضبان السقف.

وفي حين أن الشكل العام للنموذج الجديد يشبه Casper، إلا أنه تم إجراء العديد من التعديلات أيضًا على الجزء الخلفي، على سبيل المثال، تم إعادة تصميم المصابيح الخلفية بتقنية LED وأصبحت الآن تتميز بتصميم أبسط للبكسل مثل Hyundai Ioniq 5 وIoniq 6، ويمكن أيضًا رؤية شارة "Inster" كبيرة على الباب الخلفي.

ولم تنشر هيونداي أي صور للجزء الداخلي من Inster، لكن من المتوقع أنها ستستعير العديد من العناصر من Casper، بما في ذلك مجموعة أدوات رقمية، وشاشة معلومات ترفيهية مركزية كبيرة، وعجلة قيادة كبيرة ثلاثية الأضلاع.

وتزعم التقارير الأخيرة أن Hyundai تستهدف سعرًا أقل من 20000 يورو (~ 21500 دولار) لسيارة Inster، مما يجعلها أرخص سيارة كهربائية للعلامة التجارية.

تابع مواقعنا