الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الدواء: توفير نواقص الأدوية في السوق خلال شهرين.. والأولوية للأساسية

رئيس هيئة الدواء
أخبار
رئيس هيئة الدواء - الدكتور علي الغمراوي
الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 02:37 م

كشف الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، عن موعد الانفراجة بشأن نقص المستحضرات الدوائية بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، والتي وصلت إلى الأدوية الأساسية.

حل أزمة نقص الأدوية

وفي مؤتمر صحفي، أوضح الدكتور علي الغمراوي أنه من المقرر خلال شهرين توفير الأدوية التي تعرضت لنقص في السوق، مؤكدا أن الأولويات لهيئة الدواء توفير الأدوية الأساسية.

وأضاف رئيس هيئة الدواء المصرية، أن مصر تمتلك إمكانيات متميزة لتصنيع الدواء، مؤكدا: أننا الدولة الأولى في قارة إفريقيا في تصنيع الدواء وامتلاك خطوط إنتاج مقدمة، لذا تعقد الهيئة اتفاقيات مع دول إفريقيا لاعتماد الدواء المصري لديهم وتصديره لهم.

وأكد أن هذه الاتفاقيات تسهل على شركات الدواء، خطوات تسجيل وترخيص الدواء لدي الدول الإفريقية.

وفي وقت سابق، علق رئيس هيئة الدواء المصرية، على ما شهده سوق الدواء المصري خلال الفترة الماضية من نقص في المستحضرات الدوائية، خاصة الأساسية منها.

وأوضح الدكتور علي الغمراوي، أن نواقص الأدوية ظاهرة عالمية، موجودة في كل دول العالم، مشيرا إلى أن وجود نقص لأكثر من ألف صنف في السعودية، وذلك بحسب موقع هيئة الدواء هناك.

وأضاف رئيس هيئة الدواء المصرية، أن تحرير سعر الصرف وانفراجة توفير الدولار خلال الفترة الماضية تأثرت بها شركات الأدوية، فاضطرت الشركات المصنعة إلى دفع فروق سعر الدولار بالجنيه المصري.

تابع مواقعنا