الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ابني مذاكر كويس وما انتحرش.. أول تعليق لوالدة طالب الثانوية المتوفى بالامتحانات أمس

الطالب يوسف حسين
تعليم
الطالب يوسف حسين المتوفي
الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 02:46 م

أعربت والدة الطالب يوسف حسين، طالب الثانوية العامة الذي وافته المنية أمس الاثنين داخل لجان الثانوية في حدائق القبة، عن حزنها وغضبها الشديد، بشأن ما أشيع على منصات السوشيال ميديا، حول وفاة ابنها منتحرًا تأثرًا بالامتحانات وضغطها النفسي الذي يلحق ببعض الطلاب.

وقالت ولية الأمر خلال حديثها لـ القاهرة 24، أن تلك الإشاعات والأقاويل لا أساس لصحتها، وأن ابنها لم يقدم على إنهاء حياته بنفسه، وإنه يعاني من أزمة صحية وتحديدًا في القلب، وتوفي متأثرًا بالأزمة قبل دخوله لجنة الامتحان، رغم حرصه على حضور الامتحان.

وأشارت ولية الأمر، إلى أن يوسف كان من الطلاب المتفوقين ومشهود له بالجهد والاجتهاد، وأنه رغم إجرائه عملية جراحية في القلب خلال العام الجاري، إلا أنه أصر على حضور الامتحان وذاكر بشكل جيد وكان مستعدا، إلا أن القدر كتب كلمته الأخيرة.

واستنكرت ما تم انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي حول تفاصيل الوفاة، مؤكدةً أن جميع الروايات لا أساس لصحتها، وأن ابنها مات بالأزمة، متابعًا: "إيه اللي يخلي طالب شاطر ومذاكر كويس ينتحر، الكلام ده مش حقيقي ويا ريت الناس تقدر المصاب اللي إحنا فيه، ويدعوا ليوسف بالرحمة.

هبوط في الدورة الدموية.. التعليم: وفاة طالب ثانوية عامة داخل لجنة بحدائق القبة

وفي وقت سابق، كشف ناصر الجندي مدير عام إدارة حدائق القبة التعليمية، تفاصيل وفاة الطالب يوسف حسين، الذي وافته المنية اليوم، بالتزامن مع أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدًا أن الطالب توفى قبل دخوله إلى اللجنة.

وأضاف ناصر خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الطالب قبل دخوله إلى اللجنة، صباح اليوم، توفي متأثرًا على خلفية عملية القلب المفتوح الذي أجراها قبل أيام، مع الضغط النفسي الذي يتعرض له بعض الطلاب بالتزامن مع الامتحانات، مما أدى لهبوط حاد بالدورة الدموية.

وأكد مدير عام إدارة حدائق القبة التعليمية، أنه على الفور بعد هبوطه تم التعامل معه وإبلاغ الإسعاف لتلقيه العلاج، إلا أن السر الإلهي كان قد خرج، مشيرًا إلى أن الطالب لازال بالمستشفى وعلى الفور تم استدعاء ولي الأمر لاستلام جثمان الطالب.

تلقت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بلاغا يفيد بوفاة طالب داخل لجنة بحدائق القبة بالقاهرة في أثناء أدائه امتحان مادة التربية الدينية، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

تابع مواقعنا