الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها الاكتئاب والأرق.. أضرار صحية تتعلق باستهلاك مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة
كايرو لايت
مشروبات الطاقة
الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 03:15 م

تحتوي مشروبات الطاقة على مادة الكافيين أكثر من القهوة، ويمكن أن تسبب مشاكل في القلب، قد تساعد مشروبات الطاقة على تعزيز النشاط في الصباح الباكر وبعد الظهر، لكنها تعرض لخطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية المميتة، ويمكن أن تحتوي هذه المشروبات على ما يصل إلى 150 ملجم من الكافيين، أي ضعف ما تحتويه القهوة السوداء تقريبًا، وفيما يلي مخاطر استهلاك مشروبا الطاقة، وفقًا لما نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 توقف القلب

يحذر الأطباء من أن مشروبات الطاقة يمكن أن تهدد حياة الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب الوراثية، وذلك لأن مشروبات الطاقة يمكن أن تعطل النظام الكهربائي للقلب، مما يزيد من خطر عدم انتظام ضربات القلب، ويمكن أن يكون لها عواقب صحية خطيرة مثل السكتة القلبية المفاجئة، حيث يتوقف القلب عن النبض، وهي حالة طارئة تهدد الحياة.

سرطان القولون 

مشروبات الطاقة قد لا تعزز مستويات الطاقة لديك فحسب، بل تزيد من خطر الإصابة بالسرطان أيضًا، ويشتبه بعض الخبراء في أن شرب الكثير من مشروبات الطاقة قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون، بسبب ارتفاع مستويات السكر وحمض التورين، وهذا المكون يمكن أن يفسر جزئيا ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان القولون لدى الشباب، الذين يميلون إلى شرب مشروبات الطاقة.

الإصابة بالأرق 

يمكن لاستهلاك مشروبات الطاقة بشكل مفرط أن يعطل مستويات النوم، ووفقًا لدراسة وجدت أن أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 35 عامًا والذين تناولوا المشروبات يوميًا، ينامون حوالي نصف ساعة أقل من أولئك الذين يشربونها أحيانًا أو لا يشربونها على الإطلاق، ويمكن أن يكون السبب هو المحتوى العالي من الكافيين في المشروبات.

التعرض للإصابة بالاكتئاب 

ربطت نتائج العديد من الدراسات السريرية، زيادة محاولات الانتحار الناتجة عن التعرض للاكتئاب، بمستويات استهلاك مشروبات الطاقة. 

تابع مواقعنا