الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيام الليل كلمة السر.. الأولى على الإعدادية الأزهرية بالإسكندرية: والدي أول من بشرني بالتفوق

الأولى على الشهادة
محافظات
الأولى على الشهادة الإعدادية الأزهرية في الإسكندرية
الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 03:20 م

قالت آلاء عبد الله، الأولى بالشهادة الإعدادية الأزهرية في الإسكندرية، والتي حصلت على 100%، إن السر في تفوقها الصبر والاستمرارية وقيام الليل، وكانت تذاكر 9 ساعات يوميًا، لافتة إلى أنها لم تأخذ أي دروس خصوصية إلا في مادة اللغة الإنجليزية مع معلمتها، والباقي اعتمدت فيه على شرح المدرسين بمنصة يوتيوب على الإنترنت.

وأضافت عبد الله، التي تدرس في معهد فتيات العصافرة في المحافظة، أن أول من بشرها بالتفوق هو والدها، وأيقظها قائلا لها إنها حصلت على المعدل النهائي 490 درجة، لكنها لم تصدق وأكملت نومها، حتى رأت النتيجة وهنأتها معلمتها.

وتابعت عبد الله أن المذاكرة ليست بعدد الساعات ولكن بالمهام التي تُنجزها، وصلاة قيام الليل والدعاء فيها لتحقيق الأمنيات، ودونها تشعر بالتوتر، مضيفة أنها خاتمة حفظ القرآن الكريم.

وأشارت إلى أن النحو والصرف كانت تواجه فيهما صعوبة ولكنها قوت نفسها بسماع شرح المدرسين والتلخيص وحل الامتحانات، ووسائل الترفيه بالنسبة لها هي الكتب والشطرنج، والرسم.

ووجهت الشكر لوالديها على دعمهما لها وتوجيهاتهما وتوفير سبل الراحة النفسية والهدوء حتى تتفوق، كما شكرت معليمها الذين وقفوا بجانبها وكانوا يساعدونها في شرح ما كانت تستصعبه، متمنية أن تتخصص في مجال الهندسة قسم إلكترونيات أو برمجيات، لتصبح مهندسة وتواكب عصرها.

وقالت فاتن علي، والدة آلاء، إنها كانت دائما تدعو لها بأن تكون من المتفوقات، ولم تنتظر منهم أن يطلبوا منها المذاكرة، مردفة: كنت أقولها سمي واتكلي على الله وغيري مكانك علشان ما تزهقيش.

وأضاف عبد الله رمضان، والد آلاء، أنه كان مترقبا وقت ظهور النتيجة، قائلا: طول عمرها مريحاني، لما تبقى زعلانة وعايزين نبسطها بنجيبلها كتاب.. أنا واثق فيها، والترم الأول أيضا كانت مقفلة.

تابع مواقعنا