الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار مهم خلال أيام.. هل تلجأ الحكومة لرفع أسعار البنزين والسولار؟

إحدى محطات الوقود
اقتصاد
إحدى محطات الوقود في مصر - تعبيرية
الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 03:20 م

يبدأ اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، لبحث أسعار البنزين والسولار والمنتجات البترولية في مصر، خلال أيام قليلة، وتحديدا مه مطلع شهر يوليو المقبل من العام الجاري 2024.

زيادة أسعار البنزين

اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، يأتي وسط أجواء كبيرة من الحذر والترقب، من أنه سيتم اتخاذ قرار بزيادة أسعار البنزين والسولار في السوق المصرية خلال الربع الثالث من العام الجاري، والذي يبدأ في الفترة من شهر يوليو المقبل.

وتجتمع لجنة تسعير المواد البترولية؛ كل 3 أشهر، لتحديد أسعار البنزين والسولار في مصر، حيث يتم ذلك التوقيت دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية، وأعباء التداول للمنتجات البترولية، والتي يكون لها تأثير حقيقي على عملية تحديد الأسعار المحلية، لأن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو النفط والدولار فقط.

إحدى محطات الوقود في مصر - صورة أرشيفية

وفي هذا الصدد، كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أبرز توقعات الاجتماع المقبل للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، موضحًا أنه في حالة زيادة أسعار البنزين ستكون قيمة الزيادة في حدود 10%، وأنه في حالة التخفيض؛ سيكون معدل التخفيض بنحو 10% أيضًا.

أسعار البنزين والسولار في مصر

وكانت قد قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر، تحريك أسعار البنزين والسولار للمرة التاسعة خلال 3 سنوات، في اجتماعها يوم 21 مارس الماضي، تماشيًا مع الأسعار العالمية للنفط الخام وسعر الدولار الأمريكي؛ والناجم عن الأزمات العالمية التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية.

  • بنزين 80: 11 جنيهًا.
  • بنزين 92: 12.5 جنيه.
  • بنزين 95: 13.5 جنيه.
  • السولار: 10 جنيهات.
  • أسطوانة الغاز: 100 جنيه.
تابع مواقعنا