الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استبعاد علاء وجمال مبارك من قضية اتهام رجل أعمال كبير بالكسب غير المشروع |انفراد

علاء وجمال مبارك
حوادث
علاء وجمال مبارك
الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 03:19 م

استبعد جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار محمد عادل، مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الراحل حسني مبارك، من قضية تورط أحد رجال الأعمال الكبار في قضية كسب غير مشروع

استبعاد علاء وجمال مبارك من قضية اتهام رجل أعمال 

وبحسب المستندات وما أكده مصدر قضائي بارز  لـ القاهرة 24، فإن هيئة الفحص والتحقيق استبعدت نجلي مبارك من ملف قضية تورط رجل الأعمال مالك شركة هندسية، في قضية الكسب غير المشروع.

وأضافت، جاء ذلك على الرغم من أن قضية الكسب غير المشروع كانت بدايته بشكوى وبلاغات لجهاز الكسب غير المشروع والنائب العام، تفيد بوجود صفقات مشبوهة جمعت بين نجلي مبارك ورجل الأعمال المشار إليه، وأنه كان "واجهة" في كثير من الصفقات  واستغلال النفوذ وجمع مليارات الجنيهات من وراء هذه الصفقات المشبوهة.

وتابعت أن هيئة الفحص والتحقيق تولت التحقيقات وفحص ملف القضية إلا أنها لم تتوصل إلى وثائق مؤكدة تثبت تورط نجلي مبارك في ملف فساد رجل الأعمال، ولذلك استبعدتهما من ملف القضية ومن الإحالة إلى المحاكمة الجنائية.

المتهمان في قضية الكسب غير المشروع التي حصل القاهرة 24 عليها هما، "ع. س   – 60 سنة – رئيس مجلس إدارة شركة هندسية، وه. ع – 60 سنة – عضو مجلس إدارة شركة هندسية.

ووجهت لهما هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع أنهما في غضون الفترة من عام 2009 وحتى عام 2017، وهما من الممولين الخاضعين لنظام البطاقة الضريبية - المقرر بالقانون رقم 82 لسنة 1973 - الأول بصفته رئيس مجلس إدارة شركة هورس للأعمال الهندسية والثاني بصفته عضو مجلس الإدارة بالشركة، جاوز مجموع معاملاتهما مع بنك مصر مبلغ 50 ألف جنيه.

وأنه تخلف عن ذلك مديونية بلغت قيمتها 164 مليون و859 ألف و232 جنيه، امتنعا عن سدادها عن سوء نية فتحصلا لنفسهما على كسب غير مشروع باكتساب أموال غير مستحقة وتضييعها علي ملك الجهة العامة أنفة البيان دون وجه حق.

تابع مواقعنا