الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يعقد لقاء جانبيًا مع الرئيس المنتخب لـ جمهورية إندونيسيا

جانب من اللقاء
أخبار
جانب من اللقاء
الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 03:35 م

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد لقاء جانبيا مع الرئيس المنتخب لجمهورية إندونيسيا برابوو سوبيانتو.

مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

وفي ذات السياق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مسئولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة، تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي، وهي نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية ضد القطاع.

وتوجه السيسي خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالشُكر للمملكة الأردنية الشقيقة على استضافة هذا المؤتمر المهم، معربًا عن التقدير للملك عبدالله الثاني وسكرتير عام الأمم المتحدة، لجهودهما نحو إنهاء الحرب على غزة، ومحاولة تخفيف الأعباء الإنسانية الفادحة الناجمة عنها، موجهًا الشكر إلى جميع الدول التي استجابت للدعوة لحضور هذا المؤتمر المشترك الذي تشرف مصر بالرئاسة المشتركة له.

وقال الرئيس السيسي: إن أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة المحاطين بالقتل والتجويع والترويع، والواقعين تحت حصار معنوي ومادي مُخجلُ للضمير الإنساني العالمي، ينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء متطلعين إلى أن يقدم اجتماعنا هذا لهم أملًا في غد مختلف يعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة، وحقهم المشروع في العيش بسلام ويسترجع لهم بعض الثقة في القانون الدولي وفي عدالة ومصداقية ما يسمى بالنظام الدولي القائم على القواعد.

 

 

تابع مواقعنا