الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بـ«التنظيم والإدارة»: ربط علاوة غلاء المعيشة على الأجر.. والمحليات الأكثر حظاً بالحد الأدني

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 30/مارس/2019 - 04:20 م

كشف مصدر مسئول بجهاز التنظيم والادارة، أن علاوة غلاء المعيشة التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي والبالغ قيمتها 150 جنيه سيتم ربطها على الأجر الوظيفي لجميع العاملين بالدولة لتكون جزء من أصل الراتب، عما بأن حساب الرواتب يتم الأن على أساس الأجر الوظيفي بدلا من الأجر الأساسي بالنسبة للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والأجر الأساسي لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن جميع العاملين في الدولة سينطبق عليهم قرار الحد الأدنى للأجور ،لافتا إلى أن أكثر المستفيدين من هذا القرار هم العاملين بوزارة التنمية المحلية الذين يعانون من ضعف رواتبهم ،بجانب المعينين الجدد على الدرجة الرابعة والتي كانت محددة على 1200 جنيه كحد أدني قبل أن يتم رفع قيمتها إلى 2000 جنيه.

وأكد أن هذا القرار ايجابي جدا ويساعد على بث روح التفاعل والنشاط لدي العاملين بالدولة والبالغ عددهم 5.4 مليون موظف.

رفع الحد الأدنى للأجور

وقررالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال إحتفالية لعيد الأم ،طرح علاوة إضافية استثنائية جديدة قدرها 150 جنيه للعمل على معالجة التضخم وزيادة الأسعار الذي يضرب المواطن المصري.

كما تقرر رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة للمخاطبين وغير المخاطبين من 1200 إلى 2000 جنيه.

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، زيادة الحد الأدنى للأجور، والبدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي لصناديق المعاشات مع وضع المبالغ السنوية اللازمة في الخزانة العامة للدولة، فتمام ذلك خلال فترة زمنية محددة، وأن تستثمر تلك الأموال وعوائدها لصالح أصحاب المعاشات.

وشرح الرئيس السيسي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة في التجمع الخامس، بحضور السيدة انتصار السيسي، وعدد من الوزراء والوزيرات، والقيادات النسائية، أن حركة الترقيات التي ستنفذ قريبا ستكلف الدولة 1.5 مليار جنيه، والتكلفة الشاملة للزيادات والترقيات ستكلف الدولة 30 مليار جنيه ونصف.

إعداد قانون جديد للأحوال الشخصية

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بإعداد قانون جديد للأحوال الشخصية، وذلك بعد أن وجه التحية والتقدير للمرأة المصرية العظيمة، معربًا عن تقديره لها على جميع الأدوار التي تقمن بها.

وقال الرئيس في كلمته خلال الاحتفال بتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، إن المرأة الأم هي طاقة العطاء والتضحية وهي الملاذ لزوجها في الأزمات والداعم له بلا حدود، مؤكدا أن تطور ورقي أي مجتمع يرتبط ارتباطا وثيقا بوعي المرأة ومساهمتها في بناء المجتمع.

تابع مواقعنا