السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

براتب 40 ألف.. تفاصيل استعانة «الزراعة» بخبير أجنبي في برنامج إنتاج تقاوي الخضر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 30/مارس/2019 - 04:28 م

كشف مصدر مسئول في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تفاصيل استعانة البرنامج القومي لإنتاج تقاوي الخضر بوزارة الزراعة بخبير أجنبي لوضع خطة تنفيذ البرنامج، الذي أطلقته وزارة الزراعة منذ ما يقرب من 3 أشهر.

وقال المصدر، إن معهد بحوث البساتين أعلن عن طلبه خبير أجنبي متخصص في إنتاج تقاوي الخضر يتحدث اللغة الأجنبية لوضع خطة في إطار إمكانيات الوزارة من خلال معهد بحوث البساتين، مقابل 40 ألف جنيها.

وقال الدكتور محمد جبر مدير معهد بحوث البساتين في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إنه تم الإعلان عن الحاجة لخبير وتقدم خبراء من 3 دول وهي أسترالي وألماني وإنجليزي، موضحا أن تم اختيار الخبير الأجنبي والتواصل معه لكن لم يتم الاتفاق النهائي.

وأضاف “جبر” أنه في البداية تم اختيار الخبير الاسترالي والتواصل معه لكن تم الاختلاف في الميعاد، موضحا أن الخبير الاسترالي قال إنه لديه ارتباطات عمل في دولة أخرى وسيكون متاحا في شهر يوليو المقبل، لكن المشروع من الصعب الانتظار لهذا الوقت، خاصة وأن التمويل من المشروع الإيطالي سينتهي في شهر يونيو”.

لفت إلى أن هناك خبيران آخران، تم التوصل مع الخبير الألماني الآن، للاتفاق على المطلوب منه خلال الفترة المقبلة.

وتستورد مصر بما يقرب من 98% من احتياجات مصر من تقاوي الخضر سنويا، بما يقرب من مليار ونصف مليار دولار سنويا، ما دفع خبراء للمطالبة بضرورة تشكيل هيئة وطنية لإنتاج تقاوي الخضر، تضم كل الباحثين والخبراء والعاملين في إنتاج تقاوي الخضر، باعتبار أن البذور هي أساس الزراعة في أي دولة.

تابع مواقعنا