الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرد منتقبات من محاضرة بجامعة المنصورة.. والسبب!

القاهرة 24
أخبار
السبت 30/سبتمبر/2017 - 05:57 م

طرد الدكتور محسن جبر بقسم اللغة الإنجليزية بآداب المنصورة عدد من الطالبات المنتقبات بالفرقة الثالثة من محاضرته، وتوجهوا مباشرة إلى مكتب عميد الكلية لتقديم شكوى له وطلبوا تدخله للحصول على حقوقهم داخل الكلية مثلهم مثل أي طالبة تدخل الكلية.

وذهبت الطالبات إلى عميد الكلية وقالوا في شكوتهم أن جبر قال لهم : “أنا من حقي أشوفكم زي ما انتوا شايفني”، وهو ما اضطرهم جميعًا إلى الخروج من محاضرته، وأنهم يخشون على مستقبلهم الدراسي في ظل التفرقة بين الطلاب.

وقالت إحدى الطالبات، أن إدارة الكلية من حقها التأكد من شخصيتنا من خلال الأمن الجامعي، وليس من حق أحد منعهن من دخول المحاضرات، وأن ما حدث في المحاضرة إهانة لهن جميعًا.

ومن جانبه قال الدكتور رضا سيد أحمد، عميد الكلية، عندما حضرت الطالبات المنقبات لمكتبي واشتكوا طردهم من محاضرة الدكتور محسن جبر، تدخلت فورًا مع وكيل الكلية، وأكدت للطالبات أنهن لو أردن فتح تحقيق ورفع الأمر لرئيس الجامعة لفعلت، فالجميع هنا سواسية سواء منتقبة أو غير منتقبة، ولكن اتفقنا على إنهاء الأمر ولو تكرر سيتم إحالته للتحقيق.

وأشارملتحي عميد الكلية في تصريحات صحفية، نحن كلية منفتحة على الدنيا كلها، وبالسؤال تبين أن ما حدث كان تصرف عارض والطلاب لدينا كلهم واحد، والطالبات المنتقبات لهم كامل الحقوق ويمارسوا الأنشطة الطلابية ويحضروا الامتحانات بعد التأكد من شخصيتهم من خلال موظفات الأمن، ولم يكون النقاب مثار مشكلة منذ أن توليت منصبي، وما يحكمنا جميعًا هو النظام العام، لأنه لو تم طرد المنتقبة يظهر أخر ويطرد “اللي سابيه شعرها” وهذا أمر غير مقبول عامة.

وقال الدكتور محسن جبر: “كنت أشرح المحاضرة، ووجدت طالبتين بيبصوا في الموبايل، ولما طردتهم تضامن معهم باقي الطالبات وخرجوا من المحاضرة”، وهو موقف عابر، ولن نعادي الدين، ولازم اللي يجي عندنا يتعلم، وحقهم يحضروا المحاضرة.

وأضاف: “هؤلاء تلامذيتنا وأنا حريص عليهم، وأحد الطلاب الملتحين كتب اسم زميل له غير حاضر المحاضرة، ولما سألته لماذا فعل هذا تركني وغادر المكان، وأنا لا أعمم المشاكل، وسأسمح للمنتقبات الحضور للمحاضرة القادمة”.

تابع مواقعنا