الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يكون توتنهام بوابة «صلاح» للتهديف بعد غياب 5 مباريات وتسجيل هدفه الـ50 ؟

القاهرة 24
رياضة
الأحد 31/مارس/2019 - 04:17 م

يسعى محمد صلاح،نجم منتخب مصر،والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، للعودة للتهديف من جديد في مباراة توتنهام اليوم المقرر لها الخامسة والنصف مساء على ملعب أنفيلد فى قمة الجولة 32 من البريميرليج.

ويحتل ليفربول المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 76 نقطة، خلف مانشستر سيتى صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة، بينما يحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

ويعاني النجم  المصري من عقم تهديفي على مدار 5 مباريات، فلم يسجل أي هدف منذ التاسع من فبراير الماضي، عندما اختتم ثلاثية الريدز في شباك بورنموث (3-0) في الدوري الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح 17 هدفا في الموسم الحالي للدوري، ويتقاسم مركز الوصافة في قائمة الهدافين مع كل من زميله في فريق ليفربول المهاجم السنغالي ساديو ماني، وغريمه في لقاء اليوم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، والغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال.

بينما يتربع الأرجنتيني سيرخيو أجويرو على عرش صدارة هدافي البريميرليج، برصيد 19 هدفا.

كما يأمل صلاح، فى الوصول لشباك توتنهام، ليصبح أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يصل إلى 50 هدفا مع ناد واحد، بعدما أحرز 49 هدفا، حتى الآن، فى 67 مباراة مع ليفربول، ويعد الرقم المسجل باسم فيرناندو توريس، الذى سجل 50 هدفًا فى 72 مباراة.

وسجل صلاح 3 أهداف خلال 4 مباريات خاضها أمام توتنهام فى البريميرليج، حقق خلالها الفوز فى مباراة وتعادل فى أخرى، وخسر فى مواجهتين. والتقى الفريقان تاريخيًا، فى 53 مواجهة، حقق ليفربول الفوز فى 24 مباراة، فيما كان الفوز حليفًا للسبيرز فى 14 مباراة، فى حين كانت نتيجة التعادل حاضرة فى 15 مباراة، ويتفوق الريدز أيضًا فى عدد الأهداف المسجلة خلال هذه المواجهات، حيث سجل هجوم أصحاب الأرض 90 هدفًا فيما استقبل 62 هدفًا.

وذكر الموقع الرسمى لنادى ليفربول أن ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفنى لنادى توتنهام، يعتزم تكليف يان فيرتونجين صاحب القدم اليسرى بإيقاف محمد صلاح الذى لم يلعب لمنتخب مصر خلال فترة الاستراحة الدولية.

وأضاف “حصرت الإصابات مشاركة فيرتونجين بـ17 مباراة فى الدورى هذا الموسم، لكن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا لا يزال عنصراً أساسيًا فى فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينيو، اللاعب قدم أداءً رائعاً فى مباراتى دورى أبطال أوروبا فى الفوز على بوروسيا دورتموند، قد يحتاج توتنهام إلى فيرتونجين للتألق مرة أخرى فى مباراة اليوم للقضاء على خطورة محمد صلاح”.

اقرأ أيضا

محمد صلاح يحارب العنصرية فى حملة ليفربول بشعار «كرة القدم للجميع»

محمد صلاح يفشل في معادلة رقم “شيرار”.. وماني يتفوق عليه في التهديف

محمد صلاح يثير الجدل بسبب صوره مع ممثلة لبنانية داخل مول تجاري (صور)

والدة محمد صلاح تعليقًا على حضنه لإحدى المعجبات: “لو كان أبوك كنت خلعته” (صورة)

بعد حضن جيسي عبدو.. محمد صلاح يتجاهل منتقديه بهذه الطريقة (صورة)

تابع مواقعنا