الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولياء أمور طلاب الثانوية منازل يشتكون من التابلت: “ظُلم لأولادنا”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 31/مارس/2019 - 06:03 م

أعرب عددًا من أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي بالمنازل، عن استيائهم الشديد من عدم تسلم أبنائهم “التابلت التعليمي” حتى الآن، مؤكدين على أنهم يتعرضون لظلم بين.

وكانت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكدت أن طلاب الصف الأول الثانوى “المنازل” لن يتسلموا أجهزة التابلت الجديدة.

من جانبه قال إيهاب جابر، أحد أولياء الأمور، إن طالب المنازل بدون تابلت ولم يتدرب عليه، ومظلومين في منظومة التعليم الجديدة، ولن تنجح المنظومة إلا بتوفير “التابلت” لجميع الطلاب دون تفرقة.

شعار الوزراة

وتساءل جابر في شكوته، عن كيف تنجح منظومه التعليم التي تفرق بين طالب وآخر، مشيرًا إلى أن شعار التعليم في ٣٠/٢٠ “التعليم متاح للجميع”، فأين تكافؤ الفرص بين الطلاب؟.

واقترح ولي الأمر أن يتم توفير الأجهزة الإلكترونية لطلاب المنازل، مقابل مبلغ معين، حتى يتمكن الطلاب من التعليم والتدريب على النظام دون تمييز.

التحويل لخدمات

وأشار إلى أنه من الممكن تحويل طالب المنازل إلى الخدمات لمن يرغب في تسلم التابلت، موضحًا أن طالب المنازل ظلم في هذه المنظومة، موضحًا أن هناك ٢٠٠٠ طالب في الدقهلية فقط، فضلًا عن باقي المحافظات.

ووجه رسالة استغاثة إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قائلًا: “هذا مستقبل أبنائنا فالرجاء مساعدة الطلاب في هذه المشكلة لأنها مشكلة كبيرة، هل يصلح أن يكون طالب المنازل محروم من كتب المدرسة وكذلك التابلت؟”.

الأزمة ليست في المنازل

وبدورها قالت هاله أحمد، أحد أولياء الأمور، أن الأزمة ليست في طلاب المنازل، موضحًة أن طلاب المدراس أيضَا لم يستفادوا من النظام ولم يتم إعدادهم وتدريباتهم على التابلت.

وتابعت هاله، أن الطلاب يحصلون على الامتحانات عبر موقع الوزارة من الأجهزة الخارجية، وليس من التابلت التعليمي، موضحًة أنه نظام كارثي للجميع، فضلًا عن أزمات النظام ومشاكل الامتحانات نفسها”.

تابع مواقعنا