الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يصل البلاد بعد مشاركته في القمة العربية الـ30 بتونس

القاهرة 24
سياسة
الأحد 31/مارس/2019 - 06:53 م

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عاد إلى البلاد بعد أن شارك  في القمة العربية الـ30 في تونس.

وانطقت صباح اليوم الأحد، بالجمهورية التونسية، أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، فى دورته الثلاثون، برئاسة تونس، خلفا للمملكة العربية السعودية.

كان الرئيس التونسى فى استقبال الرؤساء والقادة العرب، لدى وصولهم قاعة المؤتمرات التى تحتضن أعمال القمة.

ويرأس الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفد مصر فى أعمال القمة، وسط حضور كبير على مستوى الرؤساء والقادة العرب.

انطلاق أعمال القمة العربية فى تونس بحضور السيسي (بث مباشر)

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القرارات التي سنتخذها خلال القمة العربية، ستحدد مصير مستقبل أبناءنا، وإلا سيحدث ما لن يحدث عقباه.

وشجب السيسي التدخلات من بعض القوى الأجنبية، لمصالحها الخاصة، الأمر الذي سيؤدي إلى مزيد من إراقة الدم العربي، قائلا :”ألم يحن الوقت لوقف الدم العربي”.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة وقف كافة التدخلات الخارجية في سوريا، تحت مسمى بناء ممرات آمنة أو غيرها، الأمر الذي يزيد من التوترات في المنطقة العربية.

 

كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية

كما أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، على تقديره لجهود السعودية في التعامل مع الأزمات التي شهدتها المنطقة العربية خلال العام المنصرم.

وأشار الأمين العام إلى معاناة الشعوب العربية في مناطق كثيرة من الإرهاب، موضحا أن “الأمن القومي العربي تعرض لأشرس التحديات في التاريخ المعاصر”، ومنها التدخلات الخارجية وخاصة من جانب تركيا وإيران.

وذكر أن “تدخلات تركيا وإيران فاقمت وأطالت الأزمات في العالم العربي”.

وشدد على أنه “لا غالب في الحروب الأهلية” التي تجتاح بعض الدول العربية، مضيفا أن “الأمن القومي العربي وحدة غير قابلة للتجزئة”.

تابع مواقعنا