الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ما زالت المعاناة مستمرة”.. طلاب أولى ثانوي يشتكون من امتحان الرياضة اليوم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 31/مارس/2019 - 09:16 م

ما زال الغضب ينتاب عددًا من أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الثانوي، تجاه تطبيق منظومة التعليم الجديدة باستخدما “التابلت التعليمي”، خاصة بعد عددًا من الأزمات التي تواجه الطلاب خلال امتحان مارس التجريبي.

حيث اشتكى عددًا من الطلاب من امتحان الرياضة اليوم، مؤكدين على أن الأسئلة صعبة، والمطلوب في بعض المسائل غير واضح على الإطلاق، وهو ما يعتبر تعجيز لهم.

الصعوبة

في البداية قالت الطالبة “شيرين.م”، إن الامتحانات صعبة بطريقة بشعة، وأيدها في كلامها عددًا كبير من الطلاب منهم “هند. أ، ومحمد. ج، ” والتي وجدت صعوبة كبيرة في حل الامتحان.

ورأى عددًا من طلاب الثانوية، أن الامتحان أكبر من فئتهم العمرية، متابعين: “الامتحان صعب جدًا.. والله ولا خريج هندسة وسياسة واقتصاد يعرفوا يحلوه”.

مشاكل في التقنيات

كما كان هناك العديد من المشاكل الخاصة بالتقنيات، حيث أكدت “ميرا. س” أن التابلت لم يستجيب للكود أثناء تسجيلها، وهو ما أكده كلًا من “عبده. أ، وابتسام. م وغيرهما” من الذين لم يؤدي امتحان واحد حتى الآن، (حسب تصريحاتهم).

واشتكى عددًا من هؤلاء الطلاب، أن هناك أزمة حقيقة تواجههم في بعض الأجهزة الإلكترونية، ولعل أبرزها، “القلم والذي يصعب الكتابة به، فضلًا عن التهنيج، وأعطال النت”.

أولياء الأمور

وفيما جاءت تعليقات أولياء الأمور على الامتحان، كالتالي: “ولادنا تايهين وكرهوا حياتهم مفيش امتحان في المدرسة، بس لازم يروحوا 6 ساعات على الفاضي عشان الغياب ويرجعوا تعبانين مش عارفين يروحوا دروسهم ولا يذاكروا الدروس الجديدة”.

وتابع أولياء الأمور: “والطلاب مش بيلاقوا وقت يشوفوا الامتحان على التاب، ولا يذاكروا المادة اللي المفروض هيمتحنوها، ولا إحنا كأولياء أمور مش عارفين نوجهم للصح”.

تابع مواقعنا