الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من عبد الحليم حافظ إلى شيرين عبد الوهاب.. 6 أغاني تناولت الكذب (فيديو)

كذبة إبريل
كايرو لايت
كذبة إبريل
الإثنين 01/أبريل/2019 - 01:10 م

كذبة إبريل .. دعابة كل عام، ينتظر العديد من شعوب العالم، مطلع شهر إبريل ليتبادلوا فيما بينهم النكت والمزحات، والتي تنتهي بردود فعل كوميدية في أغلب الأحيان، أول إبريل ليس يوم رسمي، لكنه يوم عالمي معترف به بين معظم الشعوب، إلا دولتين أوروبيتين هما أسبانيا وألمانيا، ويرجع ذلك إلى أنه يوم مقدس دينيًّا في أسبانيا، بينما يوافق يوم ميلاد “بسمارك” الزعيم الألمان.

الإفتاء: المشاركة في «كذبة إبريل» حرام شرعًا

 

ويتعمد الكثيرين نشر العديد من الأكاذيب في مثل هذا التوقيت من كل عام، فهناك من ينشر إشاعة زواجها أو شركة تنشر إشاعة حصولها على عديد من الأرباح، أو عروض جديدة تقدمها للعملاء..

وفي هذا اليوم، ويرصد لكم “القاهرة 24” أبرز الأغاني التي تناولت الكذب علة ألسنة المطربين العرب:

حلو كذاب

موقف صعب تعرض له العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، في فيلم “موعد غرام”، بعد أن وعدته سيدة الشاشة العربية مقابلته في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً على كورنيش النيل، ولم تأتي ليبدع الفنان الراحل في أغنيته الشهيرة ،خاصة أنه كان أول ميعاد بينهما.

 

أكذب عليك

واحدة من أروع الأغنيات التي تغنت بها الفنانة وردة الجزائرية، من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان المبدع الراحل محمد الموجي، والتي كانت في حيرة من أمرها ما بين اخبار حبيها بأنها مازالت تحبه أم أنه أصبح ماضي!.

 

كذاب مغرور

من ألبوم الحب الحقيقي الذي طرحة محمد فؤاد عام 1998، وكانت الألبوم وقتها الراعي الرسمي للمصايف، وانتشرت بين الشباب “الصفارة” التي بدأ بها “فؤش” أغنيته.

 

ذكريات كذابة

تعد من أفضل ما غنى المطرب تامر عاشور، منذ بداية احترافه الغناء، واختياره اللون “الحزايني” في الغناء، ولاقت قبوا واسع بين الشباب وقت طرحها، خاصة “المفركشين” منهم.

 

عنيك كدابين

طرحتها الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عام 2004، وحملت الأغنية حالة لطيفة، حيث كانت تريد أن ترسل رسالة إلى حبيبها بأن حبه لها ظاهر عليه ولكنه يكابر.

 

كدابين

كانت ضمن أغاني ألبوم المطربة شيرين عبدالوهاب الأخير “نساي”، وتعتبر آخر أغنية طرحت عن الكذب حتى الآن، وتتذكر الفنانة خلالها كلام حبيبها “الكذاب” في وعدوه لها.

 

تابع مواقعنا