الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبيرة لغة جسد تكشف علامات كذب زوجك.. وتؤكد: الستات أشطر فيه من الرجالة

كذبة إبريل ولغة الجسد
كايرو لايت
كذبة إبريل ولغة الجسد
الإثنين 01/أبريل/2019 - 03:31 م

قالت رغدة السعيد، خبيرة لغة الجسد، إن هناك أنواع للأشخاص الكاذبين، تختلف وفقاً لطبيعة الشخص نفسه، ولكن هناك عوامل مشتركة بين الكاذبين، تظهر من خلال علامات جسدية معروفة، منها حك الأنف أو الأذن، وعدم النظر في العين بشكل مباشر”.

من عبد الحليم حافظ إلى شيرين عبد الوهاب.. 6 أغاني تناولت الكذب (فيديو)

وأضافت لـ”القاهرة 24″، الكاذب العادي دائماُ مايكون جبنا، ولا يستطيع النظر في عين الشخص مباشرة، وإذا فعل ذلك تكون عينه غير ثابته، فضلاً عن وضع يده على فمه باستمرار، في إشارة لرفض الكلام الذي بقوله، موضحه، دائماً ما يسقط الكذاب العادي تصرفاته على الآخرين، للهروب من المواقف التي يشعر خلالها أنه سوف يكشف كذبه”.

أما عن الكاذب المحترف فقالت، يتم كشف هذا النوع من خلال التفاصيل، فهو دائماً ما ينسى التفاصيل البسيطة خلال حديثه، نظراً لأن ذاكرته تخونه في أحيان كثرة”، ولفتت إلى أن هناك نوع من الأشخاص لديه براعة في الكذب ولا يمكن كشفه بسهولة وهو “الكاذب النصاب”، والذي غالباً ما يشتت من أمامه في تفاصيل بسيطة، على سبيل المثال، من شخص يوعد فتاة بالزواج ثم يقول لها “هنسكن في فيلا بكمباوند بس ابعتيلي صورك الأول عشان احجزلك في “السبا” الي هناك”، ظهر هنا كذبة عن طريق إلهاء الفتاة في التفاصيل وتحفيز لديها متعة نحو شئ ما.

جوجل تحتفل بـ”كذبة أبريل” بـ3 مميزات جديدة (فيديو وصور)

وعن البراعة في الكذب أكدت أن السيدات لا يمكن كشفهن بسهولة، عن طريق لغة الجسد، نظراً لأن السيدات يفهمن لغة الجسد بالفطرة، بداية من تعاملها مع الطفل في مرحلة حياته الأولى فهي تستطيع قراءة ما يحتاجه الآن من خلال إلقاء نظرة سريعة على لغة جسدة.

ولفتت إلى أنه من الممكن كشف كذب النساء، إذا لوحظ خلال حديثهن إسقاط الأفعال على الظروف أو الآخرين، أما الرجل فهو يلجأ للهروب أو تغيير المواضيع، فمثلا نجد إذا سألت زوجة زوجها السؤال التالي: “زميتلك في الشغل اللي وصلتها قبل كدا وصلتها تاني؟ وكان رده هو البيت مش نضيف كدا ليه؟”، فإن هذا دليل واضح على كذبه وهروبه من الموقف بطريقة غير مباشرة.

تابع مواقعنا